إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

وسائل إعلام تركية تكشف مكان تصويت أردوغان ومنافسه كليتشدار أوغلو في الجولة الثانية

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الأحد، عن المراكز التي يعتزم بها المرشحان لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات التركية التوجه إليها والتصويت فيها.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية إن مرشح تحالف “الجمهور” الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من المقرر أن يدلي بصوته في مدرسة “صفط جيبي” الثانوية بمنطقة أوسكودار، كما جرت العادة خلال جميع الانتخابات التي شارك بها.

وذكرت أن منافسه مرشح تحالف “الأمة” رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو سيصوت في “المدرسة الأرجنتينية” الابتدائية في أنقرة.

وأشارت “حرييت” أيضًا إلى المراكز التي سيصوت فيها عدد من السياسيين المتحالفين مع المرشحين أردوغان وكليتشدار أوغلو، حيث قالت إن زعيم حزب الحركة القومية التركية دولت بهتشلي سيدلي بصوته في مدرسة “Anıttepe” الابتدائية في أنقرة.

في حين سيدلي رئيس حزب الوحدة الكبرى مصطفى دستسي بصوته في إسطنبول، في حين سيصوت رئيس حزب إعادة الإعمار فاتح أربكان في أنقرة.

وتابعت الصحيفة في تحديد المراكز التي سيصوت فيها السياسيون بالقول إن رئيسة حزب “الجيد”، ميرال أكشينار ستعود إلى أنقرة لمتابعة سير الانتخابات بعد أن تدلي بصوتها في إسطنبول، بينما سيقترع رئيس حزب “DEVA” علي باباجان في أنقرة، ورئيس حزب المستقبل أحمد داوود أوغلو في إسطنبول.

وذكرت أن رئيس الحزب الديمقراطي جولتكين أويسال سيدلي بصوته في مسقط رأسه بمدينة أفيون قره حصار.

وكانت نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التركية أسفرت عن تأجيل وصول رئيس للجمهورية حيث لم يستطيع أي المرشحين الوصول لنسبة خمسين زائد واحد من الأصوات وهي النسبة التي تؤمن فوز المرشح، ليتأجل حسم نتيجة الانتخابات لجولة ثانية تحسم مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى