إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

وزير ألماني يطالب بترحيل فئة من السوريين والأفغان من ألمانيا

دعا وزير داخلية ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا “أرمين شوستر”، إلى ترحيل فئة من مرتكبي الجرائم من اللاجئين السوريين والأفغان إلى بلادهم.

وطالب “شوستر”، الحكومة الاتحادية بمزيد من الالتزام فيما يتعلق بترحيل طالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم والذين صدر بحقهم قرار بمغادرة ألمانيا. وفق ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

جاء ذلك خلال جلسة لبرلمان الولاية يوم الجمعة، حيث قال الوزير: إن “ترحيل طالبي اللجوء الذين ارتكبوا جرائم جنائية ينبغي أن تكون أولوية مطلقة. كما يجب أن يكون بالإمكان ترحيل المجرمين من فئة معينة إلى سوريا وأفغانستان”.

وأوضح ” شوستر”، أنه “لا يوجد حتى الآن أي دعم من الحكومة الفيدرالية في هذا المجال”. مشدداً على ضرورة أن “تتولى الحكومة الفيدرالية المسؤولية المباشرة عن عمليات الترحيل من خلال إنشاء وتشغيل مراكز ترحيل فيدرالية في المطارات الرئيسية، بما فيها مدن لايبزيغ ودريسدن”.

وأضاف أن “الولايات الاتحادية تنتظر ذلك وهي في وضع يسمح لها بنقل المجرمين إلى هذه المراكز، فالحكومة الفيدرالية وحدها هي التي تملك الوسائل الدبلوماسية للتأثير على كل دولة على حدة لاستعادة مواطنيها، حتى لو كانوا مجرمين”.

يذكر أن ولاية سكسونيا، أعادت 845 شخصاً إلى بلدانهم الأصلية العام الماضي، ومع المغادرة الطوعية، بلغ الرقم 1500 شخص، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 48 في المئة مقارنة بالعام السابق، وكان من بين المُرحلين 272 مجرماً”، وفقًا لشوستر.

ومنذ سنوات لم تجر أي عمليات ترحيل من ألمانيا إلى سوريا، وبحسب وزارة الداخلية الألمانية، جرى ترحيل ما مجموعه 829 مواطناً سورياً، خلال العام 2023، لكن إلى دولة ثالثة وليس إلى سوريا بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى