الأخبارمحلي

هجوم مسلح على عناصر نظام الأسد في تدمر يؤدي إلى مقتل ثلاثة وإصابة آخرين

أفادت مصادر محلية لداماس بوست أن ثلاثة من عناصر نظام الأسد قتلوا وأصيب آخرون جراء هجوم مسلح نفذه مقاتلو تنظيم الدولة داعش في ريف مدينة تدمر بمحافظة حمص وسط سوريا. ووقعت الاشتباكات على أطراف مدينة تدمر بين عناصر التنظيم وحاجز عسكري تابع للسلطة السورية. نتج عن الهجوم مقتل ثلاثة عناصر وإصابة آخرين، حيث تمكن مقاتلو التنظيم من الاستيلاء على آلية عسكرية ومجموعة من الأسلحة والذخائر.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر أخرى عن هجوم مسلح على رعاة المواشي في منطقة “الدوة الزراعية” جنوب شرق تدمر، نفذه مجهولون يُعتقد أنهم ينتمون لميليشيا فاطميون الأفغانية المدعومة من إيران. أدى الهجوم إلى مقتل اثنين من الرعاة ونفوق نحو 100 رأس من الأغنام. يشير مصدر محلي إلى أن هذا النوع من الهجمات ليس غريبًا، حيث يستهدف عناصر فاطميون بشكل متكرر رعاة المواشي بحجة اقترابهم من نقاط وحواجز عسكرية في المنطقة.

يأتي هذا الهجوم بعد هجومين منفصلين خلال الأسبوع الماضي على عناصر سلطة الأسد في منطقة “سد وادي أبيض” ومحيط منطقة السخنة بريف حمص الشرقي. استجابة لهذه الهجمات، قامت سلطة الأسد بإطلاق حملة تمشيط برية بالتعاون مع الفرقة 11 والفرقة 18، بالإضافة إلى الميليشيات المساندة، بهدف إنهاء تواجد تنظيم الدولة في بادية حمص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى