إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

ميليشيا حـ.ـزب الله تعلن مقتل أحد عناصرها في هجمات إسـ.ـرائيلية على جنوب لبنان

أفاد تلفزيون المنار، المقرب من حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء، أن قصفًا إسرائيليًا استهدف سيارة في قرية عدلون قرب مقام النبي ساري جنوب لبنان.

وكان حزب الله قد أعلن في وقت متأخر يوم أمس الإثنين مقتل أحد عناصره في هجمات إسرائيلية على جنوب لبنان، مضيفًا في بيان أن العنصر الذي لقي حتفه هو “محمد خليل عطية”.

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الإثنين، أن طائرات مقاتلة أغارت على بنية تحتية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “أفيخاي أدرعي”، على منصة “إكس”، إن الجيش الإسرائيلي قصف أيضاً مبنيين عسكريين ينشط فيهما عناصر حزب الله في العديسة بقضاء مرجعيون وأرزون بقضاء صور.

وأفاد مصدر مطلع، أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة على بلدة صريفا بقضاء صور استهدفت منزل المسؤول في حزب الله “علي نجدي”، وأدت إلى سقوط قتيل، لم تُعرف هويته، وجريح.

يذكر أنه منذ تفجر الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، 7 أكتوبر الفائت، شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفاً متبادلاً بشكل شبه يومي بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى مقتل 376 شخصاً على الأقل في لبنان، بينهم 250 عنصراً في حزب الله و70 مدنياً على الأقل.

كما تشن إسرائيل منذ أسابيع غارات جوية أكثر عمقاً داخل الأراضي اللبنانية، مستهدفة مواقع لحزب الله، ما زاد المخاوف المحلية والدولية مؤخراً من اندلاع حرب مفتوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى