إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

منذ بدء الحرب على غزة… مقتل 11 صحفيًا وإصابة أكثر من 20 آخرين

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن مقتل 11 صحفيًا وإصابة أكثر من 20 آخرين، وفقدان اثنين آخرين في قطاع غزة منذ بدء الحرب الإسرائيلية في أكتوبر الجاري.

وفقًا للتقرير الصادر عن لجنة الحريات التابعة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، تم توثيق مقتل 11 صحفيًا وإصابة أكثر من 20 آخرين، بالإضافة إلى فقدان 2 آخرين في قطاع غزة. وتم تدمير 50 مؤسسة إعلامية، وقصف بيوت الصحفيين.

وفي السياق ذاته، تم رصد أكثر من 20 إصابة كانت الأعنف في قطاع غزة، وبعد الإعلان عن قصف حوالي 20 منزل للصحفيين بشكل كامل والبعض بشكل جزئي.

وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتصعيد في قصف منازل عدد من الصحفيين على رؤوس ساكنيهم؛ مما أدى إلى إصابة واستشهاد أفراد عائلاتهم”.

كما تم تدمير حوالي 50 مقرًا ومركزًا لمؤسسات إعلامية نتيجة القصف، بما في ذلك شبكة الأقصى الإعلامية، وكالة معا الإخبارية، صحيفة القدس، إذاعة بلدنا، إذاعة زمن، إذاعة القرآن الكريم، مكتب شبكة الجزيرة، تلفزيون فلسطين، ومكتب الوكالة الفرنسية، وفقًا لما ذُكر في التقرير.

ووثّق التقرير أيضًا، إصابة العديد من الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية وتعرض الطواقم للضرب والاحتجاز والمنع من التغطية وإطلاق النار باتجاهها، ومصادرة وتحطيم معدات صحفية.

وأشار التقرير إلى “تعرّض العديد من الصحفيين للتهديد المباشر ولحملات تحريضية من قبل صفحات عبرية على منصات التواصل الاجتماعي.

وتم رصد العديد من المنشورات العبرية التي تطالب بتصفية الصحفيين ووصفهم بالمخربين والإرهابيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى