الأخبارمحلي

مطالب مستمرة بالتغيير السياسي في سوريا… خروج تظاهرة مركزية حاشدة في مدينة السويداء

احتشد آلاف المحتجين، في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء اليوم الجمعة، 29 ديسمبر، في إطار استمرار الاحتجاجات الشعبية التي تطالب بالتغيير السياسي.

حيث قَدِمَ المشاركون في التظاهرة المركزية من مختلف مناطق الريف للمشاركة في هذا التحرك الذي يتكرر كل يوم جمعة، وتؤكد هذه الفعاليات الأهلية في المحافظة مواصلة تظاهراتها حتى تحقيق المطالب.

كما رفع المتظاهرون شعارات التغيير السياسي، استنادا إلى القرار 2254، في ظل تفاعل واسع مع استمرار تلك الاحتجاجات من مختلف أطياف الفعاليات في المنطقة، والتفاف المشيخة الدرزية حول المحتجين وتوجيههم.

وتتواصل الفعاليات المدنية والأهلية في محافظة السويداء في احتجاجات يومية، ويستمر توافد المحتجين إلى ساحة السير/الكرامة، التي أصبحت رمزًا ومقصدًا للتعبير عن المواقف والدعم للحراك المستمر.

وتستعد ساحة الكرامة في وسط مدينة السويداء لاستقبال حشود أهلية من مدن وقرى المحافظة يوم الجمعة، في موعد أسبوعي يثبته المحتجون لتنظيم تظاهرة مركزية حاشدة.

وبالرغم من جميع محاولات نظام الأسد، لتقييد حركة أبناء السويداء، يستمر الأهالي في احتجاجاتهم، مؤكدين أن عزيمة الفعاليات المدنية مستمرة، وأنهم مصرون على مواصلة الاحتجاجات على ذات الوتيرة حتى تحقيق مطالبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى