التقارير الإخبارية

ما هي إحصائية الضحايا والخسائر التي خلفتها العاصفة الهوائية شمال غربي سوريا؟

 

أعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، اليوم الخميس، عن إحصائية الضحايا والخسائر التي خلفتها العاصفة الهوائية التي تعرضت لها مناطق شمال غربي سوريا، أمس الأربعاء 29 آذار/ مارس.

وقالت “الخوذ البيضاء” إن إحصائية الاستجابة لأضرار العاصفة في مخيمات المهجرين ومخيمات إيواء الناجين من الزلزال، الأربعاء، ضحيتان (طفلة ورجل)، و6 إصابات (3 أطفال وامرأة ورجلان)، بالإضافة إلى تضرر 320 خيمة ما بين أضرار كلية وأضرار جزئية، وانهيار 15 جدارًا في أبنية متصدعة جراء الزلزال، وإجلاء الدفاع المدني 30 عائلة من مخيمات إيواء.

وكان الدفاع المدني السوري ومديرية الأرصاد الجوية التركية، قد حذرا، الثلاثاء، من عاصفة هوائية تضرب تركيا وسوريا بدءا من مساء الثلاثاء وحتى مساء الأربعاء.

وذكر الدفاع المدني السوري الأهالي المدنيين في المخيمات بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد، وعدم إشعال النار في محيط الخيام، كما أكد على أهمية تثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد، وعدم الاقتراب من الأبنية المتصدعة جراء الزلزال، وتدفئة الأطفال وكبار السن قدر المستطاع، وتفقد الحالة الفنية للسيارات (المكابح، والأضواء الخاصة بالضباب، ماسحات الزجاج) وتخفيف السرعة أثناء القيادة على الطرقات، راجيا السلامة للجميع، والفرج القريب للأهالي في مخيمات الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى