التقارير الإخباريةمنوع

لمساعدة المستخدمين في العثور على أجهزتهم التي تعمل بنظام آندرويد… غوغل تطلق الشبكة المحدثة Find My Device

أعلنت غوغل إطلاق شبكة Find My Device المحدثة في الولايات المتحدة وكندا. حيث تستطيع شبكة الحشد الجماعي Find My Device أن تساعد المستخدمين في العثور على أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد والأشياء اليومية الموجودة في غير مكانها.

 

يشار إلى أن شبكة Find My Device تضم أكثر من مليار جهاز يعمل بنظام أندرويد، كما تعمل مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 9 والإصدارات الأحدث، وهي تشبه شبكة Find My من آبل.

 

وباستخدام شبكة Find My Device، سيتمكن المستخدمون من تحديد موقع هواتفهم وأجهزتهم اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد من خلال الاتصال بهم أو عرض موقعهم عبر الخريطة حتى عند عدم اتصال تلك الأجهزة بالإنترنت.

 

كما تسمح الشبكة المحدثة أيضًا لمستخدمي Pixel 8 و Pixel 8 Pro بالعثور على أجهزتهم حتى في حال إيقاف تشغيلها أو في حال نفاد البطارية.

 

وبدءًا من شهر مايو، سيتمكن مستخدمو أندرويد من تحديد موقع العناصر اليومية، مثل مفاتيحهم أو محفظتهم، إذ تدمج غوغل علامات تعقب البلوتوث من Chipolo و Pebblebee في تطبيق Find My Device.

 

وأشارت غوغل، إلى أن Chipolo و Pebblebee تصنعان علامات تعقب بلوتوث مخصصة لشبكة Find My Device وستكون متوافقة مع تنبيهات التعقب غير المعروفة عبر أندرويد و iOS للمساعدة في حماية المستخدمين من التتبع غير المرغوب فيه.

ويمكن للمستخدمين أن يتوقعوا رؤية العلامات المتوافقة من موتورولا و Jio و Eufy في وقت لاحق من هذا العام.

 

جاء هذا الإعلان، بعد أن أعلنت شركتا غوغل وأبل في العام الماضي أنهما ستعملان معًا لقيادة مبادرة على مستوى الصناعة لتنبيه المستخدمين في حال التتبع غير المرغوب فيه من أجهزة تعقب البلوتوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى