التقارير الإخباريةمحلي

لتطوير وتأهيل قواتها العسكرية… الجبهة الشامية تجري تدريبات لقوات الألوية في ريف حلب الشمالي

لاتزال قوات الألوية في الجبهة الشامية في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني، تستمر في إقامة التدريبات العسكرية لتعزيز الجاهزية القتالية، وتحسين مهارات الجنود في استخدام الأسلحة والتعامل مع المواقف القتالية بكفاءة وأمان.

بالإضافة إلى التركيز على اللياقة البدنية والتنسيق الجماعي لضمان الاستجابة الفورية لأي تحديات، وذلك في إطار سعيها لتطوير وتأهيل قواتها العسكرية.

وسبق في 5 آذار/ مارس، أن نفذت قوات الألوية في الجبهة الشامية بريف حلب الشمالي، تدريبات دورية عسكرية بالذخيرة الحية، بهدف تطوير مهارات الجنود في التعامل مع الأسلحة واستخدامها بفعالية وأمان، لضمان جاهزيتهم وتأهيلهم للتصدي للتحديات المختلفة على الأرض.

كما أجرت في 3 آذار/ مارس، معسكرات التدريب التابعة للجبهة الشامية تدريبات عسكرية مكثفة لقوات الألوية بريف حلب الشمالي، وذلك بهدف تطوير قدراتها على التعامل مع التضاريس الصعبة والتحديات المحتملة، في المنطقة.

ويذكر أن هذه التدريبات، تهدف لتعزيز القدرات البدنية والعقلية والتكتيكية للقوات العسكرية، والعمل على تطوير مهارات القيادة والتنسيق للمقاتلين واتخاذ القرارات السريعة والصحيحة في الظروف القتالية القاسية.

وكما أجريت سابقاً تدريبات للقوّات المُهاجمة في الجبهة، لخوض مختلف أنواع الأعمال القتاليّة خلال المعارك الحربية الحديثة، لتهيئة المقاتلين وتزويدهم بالمهارات والمعارف للتعامل مع أي تحدّ يواجهونه.

وكان المكتب الإعلامي العسكري للجبهة الشامية قد أعلن سابقًا، أن للتدريب العسكري الجيد والناجح دور أساسي وفاعل في رفع الروح المعنوية لعناصر الألوية المقاتلة وغرس قواعد الانضباط فيما بينهم من خلال زيادة ثقة الأفراد بأنفسهم وبقيادتهم وأسلحتهم.

والجدير بالذكر أن الجبهة الشامية تهتم بمقاتليها وتدربهم وتحفزهم بشحن الهمم وبإقامات حفلات التكريم لتزيد من نسبة المنافسة في هذه المجالات.

وقد تم تخريج وتكريم دفعة من الألوية العسكرية التابعة للجبهة الشامية، بالإضافة إلى تكريم الوحدات المتخصصة في المدفعية والقنص والاستطلاع لدورهم البارز والفعال في تنفيذ المهام العسكرية والقتالية النوعية باحترافية وتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى