التقارير الإخبارية

كنز أثري تكشف عنه السيول في وادي بردى… ونظام الأسد يبدأ عمليات التنقيب

أفاد موقع “صوت العاصمة” المحلي المختص بأخبار العاصمة دمشق وما حولها، أن “السيول التي شكلتها الهطولات المطرية قامت خلال الأيام الماضي بجرف الأتربة والحجارة من مجاري السيول الطبيعية التي تتجه من قرية هريرة إلى برهليا في وادي بردى لتكشف عن كنز أثري تقدره قيمته بعشرات المليارات”.

 

وأضاف الموقع أن “أهالي قرية برهليا عثروا في أحد مجاري السيول أمام مقبرة القرية على كنز أثري بعد أنّ جرفت المياه أطناناً من الأتربة والحجارة”.

 

وأوضح أنّ “الكنز المعثور عليه هو لوحة فسيفسائية وصندوقين مليئين بالذهب مضيفاً أنّ مختار البلدة قام بإبلاغ الضباط الأمنيين والعسكريين المسؤولين عن المنطقة وتسليمهم الكنز”.

 

وأكد “صوت العاصمة” أن “الأجهزة الأمنية والفرق العسكرية فرضوا طوقاً أمنياً على الموقع وبدأوا بعمليات تنقيب واسعة فيه بحثاً عن أي دفائن أخرى”.

 

يذكر أن وادي بردى هو وادٍ شهير في سوريا حيث يمثل خط سير نهر بردى من منبع النهر عند البحيرة في الجبال شمال غرب مدينة دمشق ويسير بين الجبال متعرجاً ناشراً في طريقه الخصب والطبيعة الجميلة وصولا إلى منطقة ربوة دمشق ويسير في وادي بردى خط القطار التاريخي المسمى، وتشكل منطقة وادي بردى أهم منطقة مصايف وسياحة في ريف دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى