إقليمي ودوليالأخبار

كانت متجهة نحو جنوب البحر الأحمر.. بارجة أمريكية تستهدف بالصواريخ سفينة تابعة للغابون

نفت جماعة “الحوثيين” اليمنية، في بيان لها، استهداف سفينة تابعة للغابون في البحر الأحمر، مؤكدة أن بارجة أمريكية أطلقت النار بشكل هستيري، مما أدى إلى انفجار أحد صواريخ البارجة بالقرب من السفينة.

وأكد المتحدث باسم الجماعة “محمد عبد السلام”، في تغريدة على حسابه في منصة “إكس”: “فيما كانت طائرة مسيرة تابعة للقوات البحرية اليمنية تقوم بعمل استطلاعي في عرض البحر الأحمر، قامت بارجة أمريكية بإطلاق النار بطريقة هستيرية وبأسلحة متعددة.

وأشار إلى أن البارحة الأمريكية استهدفت إحدى السفن المتجهة نحو جنوب البحر الأحمر، وهي تابعة لجمهورية الغابون، وآتية من الموانئ الروسية”.

وأضاف المتحدث “عبد السلام”: “نؤكد أن تهديد الملاحة البحرية الدولية ناجم عن عسكرة البحر الأحمر من قبل أمريكا وشركائها، الذين يدخلون المنطقة دون وجه حق إلا لتوفير خدمة الأمان لسفن كيان العدو الإسرائيلي.”

كما أكد “محمد عبد السلام”، أن “البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذا استمرت أمريكا وحلفاؤها على النحو الذي هم عليه من البلطجة، وعلى الدول حوض البحر الأحمر أن تدرك حقيقة المخاطر التي تهدد أمنها القومي”.

يذكر أنه لا يزال التوتر مستمرًا في البحر الأحمر نتيجة استهداف الحوثيين لعدد من السفن في اليمن، وحادثة أمس الأحد، و ما تعرضت له سفينة الغابون هو استهداف أمريكي محض.

حيث أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تحالف عسكري بحري يهدف إلى تأمين الممرات المائية بالبحر الأحمر، وتهديد جماعة الحوثي التي استهدفت عدة سفن هناك قالت إنها تتبع لإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى