التقارير الإخباريةمحلي

قيادات “الجبهة الشامية” تستقبل جثمان الفقيد رائد الفضاء السوري اللواء “محمد الفارس” في مدينة اعزاز

وفد من قيادات “الجبهة الشامية” في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني، صباح اليوم الإثنين 22 نيسان/ أبريل،  يستقبل جثمان الفقيد رائد الفضاء السوري اللواء “محمد الفارس”، في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

ولقد دخل جثمان اللواء محمد الفارس إلى المحرر عبر معبر باب السلامة وسيتم الصلاة عليه بعد صلاة العصر في ساحة الساعة بمدينة اعزاز وسيدفن في مقبرة الشهداء.

ويشار إلى أن صلاة الجنازة في مدينة اعزاز سيقيمها فضيلة الشيخ الدكتور “عبد الله سلقيني” عقب صلاة العصر، وصلاة الغائب بجامع الفاتح في إسطنبول سيقيمها بذات التوقيت فضيلة الشيخ “أسامة الرفاعي” المفتي العام للجمهورية العربية السورية.

ويذكر أن وفاة رائد الفضاء السوري اللواء “محمد الفارس” كان يوم الجمعة 19 نيسان/ أبريل 2024، بعد صراع مع المرض في مدينة غازي عنتاب التركية، بعد سنوات قضاها لاجئاً في تركيا، معارضاً للنظام.

وهو طيار عسكري، ولد في مدينة حلب عام 1951، وكان أول سوري وثاني عربي يصعد إلى الفضاء، ونال ميدالية الاستحقاق من الاتحاد السوفياتي السابق في استكشاف الفضاء.

ويذكر أن لرائد الفضاء السوري، مشاركات فاعلة في الفعاليات والتظاهرات المناصرة للثورة السورية في تركيا، كما كان له مشاركات في عدة مؤتمرات ولقاءات ودروس في جامعات تركية.

ويذكر أن اللواء “محمد الفارس” انشق عن عصابات نظام الأسد منذ بداية الأحداث السورية عام 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى