التقارير الإخباريةمحلي

في خطوة هي الأولى من نوعها يعلن عن ولادة تيار سياسي جديد في الداخل السوري

أعلن “تيار سورية الجديدة” اليوم الثلاثاء 19 آذار/ مارس، عن أسماء الإداريين لديه حيث يترأس التيار الطبيب الدمشقي ياسر تيسير العيتي،  أما أعضاء المكتب التنفيذي منير الفقير ونور الجندلي، والأمين العام للتيار عصمت العبسي، وتضم عضوية الأمانة العامة كلا من: “وائل شيخ أمين، ومجد شربجي، وطارق الحسين” إلى جانب أكاديميين ورجال دين وفلّاحين وطلبة.

ويذكر أنه أعلن عن ولادة التيار السياسي الجديد الذي يحمل اسم: “تيار سورية الجديدة”، في يوم الأحد 17 آذار/ مارس، وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها في الداخل السوري، أعلن في مدينة اعزاز.

وجاء ذلك خلال مؤتمر أقيم في صالة خيال بمدينة اعزاز في الشمال السوري، بحضور نخبة من السياسيين والناشطين وممثلي وسائل إعلام.

ويعّرف التيار نفسه بأنه كيان سياسي وطني محافظ، يلتزم بمبادئ العدل والحرية والكرامة التي قامت عليها الثورة السورية، وتحرير سوريا من الاحتلال، وإنهاء الاستبداد وبناء دولة عصرية قائمة على المساواة أمام القانون لجميع مواطنيها، انطلاقاً من هوية المجتمع السوري المحافظ.

ويهدف التيّار الذي يرفع شعار: “حرية، كرامة، عمران” إلى تحقيق استقلال سوريا، والانتقال السياسي الحقيقي، والوصول إلى دستور عصري، وهي مهمات كبرى وشائكة عجز السوريون حتى اليوم على السير في طريق تحقيقها.

ويشار إلى أن مصدر التمويل هو تمويل ذاتي من أعضاء التيار وذلك بغية أن يكون للتيار استقلالية في اتخاذ قراراته النابعة عن إرادة الشعب السوري، وبالإضافة بإيمانهم بأن من سيحكم سوريا يجب أن يحكم من على الأرض السورية جعلوا مقر التيار في مدينة اعزاز.

ويقول مؤسسو التيار إنهم يسعون لتقديم برامج اجتماعية وسياسية واقتصادية عمليّة للنهوض بالمجتمع والدولة السورية.

وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها عن ولادة تيار سياسي في الشمال السوري، الذي يضم فصائل عسكرية تتقاسم السيطرة على الأرض، ويشهد فراغاً سياسياً بسبب إقامة ممثّلي المنطقة السياسيين خارج سوريا، أو ارتباط التيارات السياسية بالتمويل الخارجي.

في خطوة هي الأولى من نوعها يعلن عن ولادة تيار سياسي جديد في الداخل السوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى