إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

غارة جوية إسـ.ـرائيلية على جنوب لبنان تودي بحياة 3 أشخاص بينهم قيـ.ـادي في قوة الرضـ.ـوان التابعة لحـ.ـزب الله

نفذت إسرائيل في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، غارة جوية على قرية السلطانية جنوب لبنان، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص، بينهم قيادي ميداني في قوة الرضوان التابعة لحزب الله، وفق رويترز.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس الأحد قصف مجمع عسكري لقوات النخبة التابعة لحزب الله والمعروفة بكتيبة الرضوان في جنوب لبنان.

وأردف في بيانه أن طائرات مقاتلة تابعة له قصفت المجمع الذي يضم 7 مبانٍ عسكرية تابعة لقوات الرضوان في منطقة الخيام، بالإضافة إلى قصف مركز قيادة عسكري تابع لحزب الله في منطقة طورة.

وأشار إلى إطلاق عدد من الصواريخ صوب منطقة هضبة الجولان والمنارة في وقت سابق الأحد، أعقبه قصف الجيش الإسرائيلي لمصادر النيران في منطقتي كوكبا وميس الجبل في جنوب لبنان.

وفي بيان بعنوان “الاستعداد للانتقال من الدفاع إلى الهجوم”،
أكد الجيش الإسرائيلي أن المرحلة التي اكتملت ركزت على الخدمات اللوجستية “لتعبئة واسعة النطاق لقوات جيش الدفاع الإسرائيلي”.

كما أضاف أن “قادة الوحدات النظامية والاحتياطية على استعداد للاستدعاء وتجهيز جميع الجنود المطلوبين خلال ساعات قليلة، ونقلهم إلى خط المواجهة للقيام بمهام دفاعية وهجومية”.

يذكر أنه منذ تفجر الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس في 7 أكتوبر الفائت، شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفاً متبادلاً بشكل شبه يومي بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى مقتل 359 شخصاً على الأقل، بينهم 236 عنصراً في حزب الله و70 مدنيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى