التقارير الإخباريةمحلي

ضمن نظام التدريب الجديد.. عناصر الجبهة الشامية في مسير مهيب في ريف الرقة

كشفت الجبهة الشامية التباعة للقوة الموحدة العاملة ضمن صفوف الجيش الوطني، عن نوعية جديدة من التدريبات العسكرية التي تطبقها على الألوية التابعة لها.

وأكدت الشامية أنها أطلقت تدريبات جديدة من النظام المنضم، وطرق المسير العسكري، وفق نظامها العسكري الجديد التي تعتزم تطبيقه ليوائم المواصفات العالمية للجيوش.

فيما بثت معرفاتها مسيرًا عسكريًا مهيبًا لأحد الألوية التابعة لها، يسير في رتل منظم في مدينة تل ابيض بريف الرقة الشمالي ضمن حملة التدريبات العسكرية التي أفصحت عنها منذ أشهر.

وكانت الشامية أعلنت عن خطتها لإعادة التنظيم العسكري الداخلي لألويتها وفق نظام العشر أولية الجديد، بهدف تعزيز القدرات الدفاعية والهجومية لقواتها.

ونشرت منذ أيام مقطعًا مصورًا لتخريج أول 4 ألوية من خطتها التنظيمية العشرية، في أكاديمية الشهيد عبد القادر الصالح، في مناطق سيطرتها في ريف حلب.

وأكدت القيادة أنها وقوات الشامية تسير على نهج الشهيد عبد القادر الصالح “حجي مارع”، حتى تحرير كامل الأراضي السورية، مشيرةً إلى أن مقاتليها يتلقون تدريبات عسكرية وبدنية نوعية ضمن معسكرات التدريب.

 

والجدير ذكره أن الشامية تلعب العديد من الأدوار الاجتماعية والأمنية والإغاثية في مناطق سيطرتها، إضافة إلى دورها الأهم المتمثل بالوقوف في وجه ميليشيات (قسد وأسد وداعش).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى