التقارير الإخباريةمحلي

ضمن مشروع قيادات الجبهة الشامية في تدريب وتأهيل قواتها لأرض المعركة في ريف حلب الشمالي

أقامت الجبهة الشامية في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني، اليوم الخميس 23 آيار/ مايو، تدريبات عسكرية مكثّفة لزيادة مستوى الجاهزية والاستعداد القتالي لدى مقاتلي الألوية العسكرية للجبهة الشامية في ريف حلب الشمالي.

وكما أجرت الجبهة الشامية في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني، في 14 آيار/ مايو، دروس عسكرية أكاديمية وتدريبات على مختلف أنواع الأسلحة لتعزيز الجاهزية القتالية لقوّات الألوية في الجبهة الشامية بريف حلب الشمالي.

وسبق في 5 آذار/ مارس، أن نفذت قوات الألوية في الجبهة الشامية بريف حلب الشمالي، تدريبات دورية عسكرية بالذخيرة الحية، بهدف تطوير مهارات الجنود في التعامل مع الأسلحة واستخدامها بفعالية وأمان، لضمان جاهزيتهم وتأهيلهم للتصدي للتحديات المختلفة على الأرض.

كما أجرت في 3 آذار/ مارس، معسكرات التدريب التابعة للجبهة الشامية تدريبات عسكرية مكثفة لقوات الألوية بريف حلب الشمالي، وذلك بهدف تطوير قدراتها على التعامل مع التضاريس الصعبة والتحديات المحتملة، في المنطقة.

ويذكر أن هذه التدريبات، تهدف لتعزيز القدرات البدنية والعقلية والتكتيكية للقوات العسكرية، والعمل على تطوير مهارات القيادة والتنسيق للمقاتلين واتخاذ القرارات السريعة والصحيحة في الظروف القتالية القاسية.

وكما أجريت سابقاً تدريبات للقوّات المُهاجمة في الجبهة، لخوض مختلف أنواع الأعمال القتاليّة خلال المعارك الحربية الحديثة، لتهيئة المقاتلين وتزويدهم بالمهارات والمعارف للتعامل مع أي تحدّ يواجهونه.

وكان المكتب الإعلامي العسكري للجبهة الشامية قد أعلن سابقًا، أن للتدريب العسكري الجيد والناجح دور أساسي وفاعل في رفع الروح المعنوية لعناصر الألوية المقاتلة وغرس قواعد الانضباط فيما بينهم من خلال زيادة ثقة الأفراد بأنفسهم وبقيادتهم وأسلحتهم.

والجدير بالذكر أن الجبهة الشامية تهتم بمقاتليها وتدربهم وتحفزهم بشحن الهمم وبإقامات حفلات التكريم لتزيد من نسبة المنافسة في هذه المجالات.

وقد تم تخريج وتكريم دفعة من الألوية العسكرية التابعة للجبهة الشامية، بالإضافة إلى تكريم الوحدات المتخصصة في المدفعية والقنص والاستطلاع لدورهم البارز والفعال في تنفيذ المهام العسكرية والقتالية النوعية باحترافية وتميز.

وكما عملت الجبهة الشامية أيضاً، في 25 من كانون الثاني/ يناير، دروس توعوية يقيمها قسم التوجيه المعنوي في الجبهة الشامية في أحد معسكرات الألوية في منطقة أعزاز بريف حلب الشمالي.

ويذكر أنه في 17 من أيلول / سبتمبر، انشأت دروس دورية توعوية كان يقيمها فرع التوجيه المعنوي في الفيلق الثالث في أحد المعسكرات المركزية في منطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وسبق في 12 من أيلول/ سبتمبر 2022، أن أقامت الجبهة الشامية، دروس أكاديمية وتدريبات عسكرية على مختلف أنواع الأسلحة يتلقاها مقاتلو الفيلق الثالث في أحد المعسكرات المركزية في ريف حلب الشمالي.

ويذكر أن الجبهة الشامية تسعى دائما لتطوير وتأهيل قواتها العسكرية، لضمان جاهزيتهم وتأهيلهم للتصدي للتحديات المختلفة على الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى