إقليمي ودوليالأخبار

ضمن الأراضي السورية… الجيش الإسـ.ـرائيلي يعلن مقتل قيادي في حركة حمـ.ـاس

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل قيادي في حركة “حماس” الفلسطينية، حيث كان مسؤولًا عن إطلاق القذائف الصاروخية من سوريا باتجاه إسرائيل.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، “دانيال هاغاري”، بأن القيادي الذي قتل هو “حسن عكاشة”، الذي كان يشرف على عمليات إطلاق الصواريخ من الأراضي السورية خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف هاغاري: “منذ بداية الحرب، واجه حسن مجموعات تابعة لحركة (حماس) التي أطلقت قذائف صاروخية من سوريا باتجاه إسرائيل.”

وأكد أن الجيش الإسرائيلي لن يتسامح مع أي هجمات قادمة من سوريا، محملاً النظام السوري المسؤولية عن أي عمل يستهدف إسرائيل من الأراضي السورية، مشددًا على التزام الجيش بمواصلة العمل ضد أي تهديد.

ووفقًا لوكالة “رويترز”، أكدت أن إسرائيل قد قامت بتغيير استراتيجيتها في سوريا بعد اندلاع الحرب في غزة في أكتوبر الماضي. كما قامت بتوجيه تحذير إلى رئيس النظام السوري “بشار الأسد” بشأن مغبة التدخل أو دعم حركة حماس.

ووفقًا لستة مصادر مطلعة، أفادت وكالة “رويترز” أن إسرائيل تقوم حاليًا بتنفيذ موجة غير مسبوقة من الضربات القاتلة في سوريا، تستهدف الشاحنات والبنية التحتية والأفراد المشاركين في نقل الأسلحة التي تزودها إيران لوكلائها في المنطقة.

يشار إلى أن إسرائيل على الرغم من أنها تنفذ غارات على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا على مدى السنوات الماضية، بما في ذلك المناطق التي تنشط فيها ميليشيا حزب الله، إلا أنها الآن تقوم بشكل متكرر وبشكل أكثر فتكاً بضرب عمليات نقل الأسلحة الإيرانية وأنظمة الدفاع الجوي، وفقًا للمصادر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى