إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“سنتكوم” تؤكد أن قواتها اعترضت صاروخًا باليستيّا كان يستهدف سفينة أمريكية في البحر الأحمر

قالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الخميس، إن قواتها اعترضت صاروخا باليستيّا كان يستهدف سفينة ترفع العلم الأمريكي في البحر الأحمر.

وذكرت في بيان عبر منصة إكس: “نجحت سفينة تابعة للتحالف في التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق خليج عدن”.

وأضافت سنتكوم أن “الصاروخ كان يستهدف سفينة MV Yorktown، التي ترفع العلم الأمريكي، ويتكون طاقمها من 18 أمريكيًا و4 يونانيين.

وبحسب البيان الأمريكي، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية في المنطقة.

وفي البيان ذاته، أفادت “سنتكوم” أنها في حادثة منفصلة “نجحت في تدمير 4 مسيّرات كانت تحلّق فوق مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن”.

وسبق أن أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين “يحيى سريع”، مساء الأربعاء، إصابة مدمّرة وسفينة أمريكيتين في خليج عدن بنجاح، إضافةً إلى سفينة إسرائيلية في المحيط الهندي، بصواريخ ومسيّرات.

وأضاف “سريع”، أن “سلاح الجو المسيّر نفذ عمليتين عسكريتين استهدفت إحداهما مدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، بعدد من الطائرات المسيرة”.

فيما أشار إلى أن “العملية الأخرى استهدفت سفينة إم إس سي فيركروز ’MSC VERACRUZ’ الإسرائيلية في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العمليتان أهدافهما بنجاح”.

وأكد سريع “استمرار قوات الجماعة في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي، وكذلك في المحيطِ الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى