إقليمي ودوليالأخبار

“ردا على هجوم طبريا”… إسـ.ـرائيل تستهدف مخازن أسلحة لميليشيا “حـ.ـزب الله” اللبناني

قامت طائرات الجيش الإسرائيلي بتوجيه غارات إلى منطقة الغازية وخلف منشآت الزهراني في جنوب لبنان، والتي تقع على بعد حوالي 60 كيلومترا من الحدود مع إسرائيل.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مخازن أسلحة تابعة لحزب الله في الغازية رداً على هجوم وقع في طبريا.

وذكر مصدر أمني لبناني أن 8 أشخاص أصيبوا نتيجة للغارتين الإسرائيليتين في بلدة الغازية جنوبي لبنان، كما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أمس الإثنين، أن الغارات الإسرائيلية على بلدة في جنوب لبنان استهدفت سيارة.

وذكرت الوكالة الرسمية أن سيارات الإسعاف هرعت إلى موقع الاستهداف في بلدة الغازية، دون ذكر تفاصيل أخرى، مضيفة أن غارات إسرائيلية أخرى استهدفت بلدة الزهراني.

وأوضح الإعلام المحلي أن إحدى الغارتين استهدفت مستودعاً يقع قرب الطريق الساحلية الدولية، ما أدى الى اندلاع حريق ضخم وتصاعد سحب دخان كثيفة غطت سماء المنطقة.

وكانت ميليشيا “حزب الله” اللبنانية، قد أعلنت في وقت سابق، قصف موقع ‏بركة ريشا الحدودي العسكري الإسرائيلي “بالأسلحة المناسبة”، وإصابته “إصابة مباشرة”.

يشار إلى أن المواجهات لاتزال مستمرة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بشكل شبه يومي، منذ تفجر الحرب في غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي.

إلا أنها مؤخراً بدأت تتوسع لتصل إلى العمق اللبناني. فقد طالت الضربات الإسرائيلية، مؤخرا، عدة بلدات لبنانية، بينها الصوانة وعدشيت وصليا والشهابية، يبعد بعضها عن الحدود مسافات تصل إلى 25 كيلومتراً.

والجدير بالذكر أن هناك جهود دولية، لمنع اندلاع صراع أشمل، وترتيب الوضع الحدودي بين البلدين، بعدما بات مرتبطا عضوياً بالحرب الدائرة في غزة والتي دخلت شهرها الخامس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى