التقارير الإخبارية

رئيس هيئة التفاوض يلتقي الأمين العام المساعد للجامعة العربية… ماذا دار بينهما؟

 

أعلن رئيس هيئة التفاوض ورئيس اللجنة الدستورية في المعارضة السورية، الدكتور بدر جاموس، أنّه التقى أمس الإثنين 9 كانون الثاني/ يناير، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، في القاهرة.

وقال جاموس: “خلال لقائي اليوم في مقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة مع سعادة الأمين العام المساعد السفير حسام زكي، أكدت سعي وجهد هيئة التفاوض لتحقيق حل سياسي لأهلنا في سوريا”.

وأضاف “جاموس”، أنه “يجب أن يكون حلًا عادلًا يلبي طموح السوريين بالانتقال السياسي لبناء دولة جديدة من خلال القرارات الأممية”.

وتابع: “أكّدت أنّ الحل السياسي في سوريا يجب أن يتماشى مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ويلبي تطلعات الشعب السوري في دولة حرة وديمقراطية”.

وفي المقابل، أعلن “جاموس” أنّ الأمين العام المساعد والسفير حسام زكي، أكّد له أنّ مواقف الجامعة العربية داعمة للشعب السوري والجهود الدولية لتطبيق القرار 2254.‌‌

يشار إلى أنّه وقبل أيام اجتمع رئيس هيئة التفاوض، بدر جاموس، ومعه رئيس الائتلاف السوري، سالم المسلط، ورئيس الحكومة المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى، مع وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، وأبلغوه أنّ المعارضة السورية بكل مكوناتها ملتزمة بمطالب الشعب السوري الثائر وأنّها تسعى لحل سياسي، وأنها لا تريد أن تستمر مأساة الشعب السوري لسنوات، وأنه يجب أن يكون هناك حل على أساس القرارات الدولية وقرار مجلس الأمن 2254 من أجل تحقيق سلام عادل ومستدام. وفق مانقل عنهم “جاموس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى