التقارير الإخباريةمحلي

خوفًا من هجمات إسـ.ـرائيلية على الأراضي السورية…. الميليشـ.ـيات الإيرانية وقوات النظام تخلي مواقع عسكرية

قام مصدر عسكري بالكشف عن استنفار قوات نظام الأسد في مطار الشعيرات بريف حمص وسط سوريا، بالتعاون مع الميليشيات الإيرانية، وذلك نتيجة التوترات المتصاعدة والمخاوف من هجمات إسرائيلية على الأراضي السورية.

وفقًا للمصدر، أفاد بأن إدارة مطار الشعيرات العسكري قد قامت بتجميد منح الإجازات واستدعاء جميع الأفراد والضباط وصف الضباط الذين يعملون في المطار للعودة فورًا لمواقع عملهم وأداء مهامهم.

وأوضح المصدر أن ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” اللبناني، قاموا بإخلاء مواقعهم ومخازن الأسلحة والمعدات العسكرية في مطار الشعيرات مؤقتًا ونقلوها إلى وجهة غير معلومة.

تلقت كافة وحدات ومنظومات الدفاع الجوي وأنظمة الرادار والإنذار المبكر أوامر من هيئة أركان قوات دمشق بالاستنفار والبقاء في وضع الاستعداد حتى يتم إشعارهم بإشعار آخر.

المصدر أكد توقع نظام الأسد والميليشيات الإيرانية لرد إسرائيلي على مواقع عسكرية في سوريا، خاصة بعد الهجوم الواسع الذي تعرضت له إسرائيل في قطاع غزة أمس. تلك التوترات تعكس تطورات مستجدة في المنطقة.

وأشار إلى أن بعض الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك حركة “الجهاد الإسلامي”، قامت بإخلاء مواقعها ومقراتها في مناطق بريف دمشق الغربي والقنيطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى