إقليمي ودوليالأخبار

حكومة أنقرة: “لن نسمح قطعاً بإنشاء دولة “إرهابستان” على حدودنا الجنوبية مهما كانت الأسباب”

أكدت الحكومة التركية، يوم أمس السبت، أنها لن تسمح بإنشاء “إرهابستان” (دويلة إرهابية) على حدودها الجنوبية، مهما كانت الأسباب والحجج.

جاء ذلك في بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، بعد اجتماع أمني في إسطنبول برئاسة الرئيس “رجب طيب أردوغان”، وبمشاركة كبار المسؤولين.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع الأمني برئاسة الرئيس “أردوغان” قد قام بتقييم شامل لاستراتيجيات مكافحة الإرهاب، مع التركيز على الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة على القوات التركية في شمال العراق، وتناول الإجتماع الخطوات الحالية والمستقبلية ضمن إطار جهود مكافحة الإرهاب.

وأكد البيان استمرار تركيا بحزم وتصميم في مكافحة تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي/ كي جي كي” الإرهابي وداعميه، وذلك في إطار استراتيجية منع التهديدات والقضاء عليها من مصادرها.

كما أشار إلى تحييد 45 إرهابيًا، حيث تم التركيز على 36 في العراق و9 في سوريا، خلال العمليات التي جرت بعد الهجوم الإرهابي الغادر.

أضاف البيان أن “التنظيم الإرهابي الانفصالي (بي كي كي)” يواجه تدهورًا كبيرًا داخل بلاده نتيجة لنجاح عمليات مكافحته خارج الحدود، مشيرًا إلى أن محاولات إعادة تمكين وتنشيط التنظيم تكتسب زخمًا كلما تم تضييق الخناق عليه في سوريا والعراق.

كما أكد، أن الهجمات الإرهابية الأخيرة على القوات التركية خارج الحدود تشكل جزءًا من سيناريوهات تسمين التنظيم، مشددًا بقوة أن تركيا لن تسمح بإقامة “إرهابستان” على حدودها الجنوبية، بغض النظر عن الأسباب والحجج.

وقدم التعازي لأهالي الشهداء الذين فقدوا حياتهم في الهجوم الإرهابي الغادر في منطقة عملية “المخلب ـ القفل” شمالي العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى