إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“حـ.ـزب الله” اللبناني يرسل من قواته العسكرية إلى محافظة اللاذقية لإجراء تدريبات عسكرية مكثفة

أفادت بعض الوكالات الإعلامية عبر مصادرها الخاصة، اليوم الأحد 5 آيار/ مايو، أنّ ميليشيا حزب الله اللبناني أرسلت خلال الأيام الماضية دفعات كبيرة من عناصرها (للمرة الأولى) إلى محافظة اللاذقية لإجراء تدريبات عسكرية مكثفة تحت إشراف قياديين بارزين في الميليشيا وصلوا مؤخرًا إلى سوريا.

 

وأكدت المصادر إنّ حزب الله أرسل ما يزيد عن 330 عنصرًا من مناطق مختلفة من ريف دمشق وريف حمص غالبيتهم يحملون الجنسية اللبنانية، مشيرة إلى أنهم انطلقوا على عدة دفعات متجهين إلى جبال التركمان شمال اللاذقية.

 

ويذكر أن العناصر تم اختيارهم بشكل دقيق من قبل قياديين في ميليشيا حزب الله وقادات الفرق والمجموعات التابعة للنظام السوري بهدف إخضاعهم لتدريب خاص ومكثف تحت إشراف القياديين البارزين العاملين في لبنان الذين قدموا منذ قرابة الأسبوع إلى سوريا.

 

وأوضحت المصادر أنّ العناصر انطلقوا على خمس دفعات خلال 14 ساعة، لتجنب استهدافهم أو رصدهم من قبل الجيش الإسرائيلي، وانطلق معهم عدد من القياديين الميدانيين العاملين في منطقتي ريف دمشق الغربي وريف حمص الشرقي، وعرف منهم القيادي “أبو كاظم اللبناني” وهو مسؤول التدريب العسكري بحزب الله في القلمون الغربي، وكذلك القيادي “الحاج رضا وجيه” وهو أحد القياديين المسؤولين في بادية السخنة ومناطق في ريف حمص.

 

وأشارت المصادر إلى أنّ التدريبات ستستمر لعدة أشهر دون تحديد مدة معينة لها، وسيتم خلالها تدريب العناصر على استخدام الأسلحة الثقيلة، وأنظمة الصواريخ والطائرات المسيرة تحت إشراف القياديين البارزين البالغ عددهم 6، وقد عرف منهم القيادي “موسى كساب” وهو أحد قياديي ميليشيا حزب الله البارزين ومسؤول عن قسم التدريبات بالميليشيا في شرق لبنان، وتعتبر هذه المهمة الأولى له في سوريا منذ أكثر من سنتين.

 

ولقد بدأت التدريبات صباح يوم الخميس 2 آيار/ مايو، وافتتحت بتدريب العناصر على المهارات القتالية الفردية والمواجهات، إضافة للتدريبات البدنية والجسدية، تحت إشراف مدربين عسكريين يحملون الجنسية اللبنانية، وسيكون التدريب مكثفًا وبشكل يومي.

 

وكما وصل مساء الجمعة 3 آيار/ مايو، إلى المعسكر عدد من المعممين الشيعة قادمين من (المركز الثقافي الإيراني) التابع للحرس الثوري الإيراني في مدينة حمص، وقاموا بإلقاء عدد من المحاضرات والندوات الخاصة بالمذهب الشيعي على العناصر المتدربين.

 

وأكدت المصادر أنّ العناصر الذين تم اختيارهم للتدريبات كانوا ينشطون في مناطق مختلفة من ريف دمشق الشمالي والغربي والقلمون الغربي وريف حمص الشرقي وباديتها، وتم اختيارهم على مدار شهر كامل عبر التنسيق بين جميع ذاتيات المجموعات المقاتلة في المناطق المذكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى