التقارير الإخباريةمحلي

حصاد اليوم لأبرز أعمال الدفاع المدني شمال غربي سوريا

أعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) العاملة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، اليوم الثلاثاء 11 تموز/ يوليو، اندلاع حريق في سيارة لأحد المدنيين بحي جبارة بمدينة إدلب، بسبب ماس كهربائي.

وأكد الدفاع المدني أن فرقه أخمدت الحريق ومنعت انتشاره وبردته، وتأكدت من عدم وقوع إصابات بين المدنيين.

كما أعلن الدفاع المدني عن إصابة امرأة بجروح ورضوض إثر حادث سير بانزلاق دراجة نارية على الطريق الرئيسي لقرية المسطومة جنوبي إدلب، مؤكدا أن فرقه أسعفتها إلى المشفى لتلقي العلاج، وأزالت آثار الحادث.

وتعليقا على الحادثة، ذكّر الدفاع المدني السائقين بضرورة تخفيف السرعة على الطرقات وعند المنعطفات وفي الأماكن المزدحمة، و الالتزام بقواعد السلامة المرورية.

وفي سياق منفصل، اندلع حريق بمنزلٍ سكني في مدينة جرابلس شرقي حلب، بسبب ماس كهربائي، وقد أخمدت فرق الدفاع المدني الحريق وبردت المكان بالكامل وأمّنته، وتأكدت من عدم وقوع إصابات.

وتوجهت الخوذ البيضاء بالنصح إلى الأهالي المدنيين بضرورة اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة خلال تجهيز شبكات الكهرباء والطاقة الشمسية والبطاريات في المنازل والمخيمات، وإبعاد مصادر النيران والمواد القابلة للاشتعال عن متناول الأطفال، وعدم إشعال النيران بالقرب من الخيام والأراضي الزراعية، وإبلاغ الدفاع المدني عن أي طارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى