إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بقيمة 6 مليون يورو…الحكومة النمساوية تدعم اللاجئين السوريين في لبنان والأردن

كشفت الحكومة النمساوية عن عزمها تقديم ستة مليون يورو لدعم السوريين المقيمين في سورية ولبنان والأردن، لمواجهة الأزمة الإنسانية، من صندوق الإغاثة النمساوي في حالات الكوارث للتخفيف من الأزمة الحادة على اللاجئين السوريين في دول الجوار.

 

وأوضحت الخارجية في بيان لها اليوم الخميس 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن المساعدات تهدف لمواجهة تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا وزلزال شباط المدمر.

 

وأشارت في بيانها إلى أنه “في كثير من الأحيان، يضطر السوريون إلى الفرار إلى الدول المجاورة مثل لبنان أو الأردن، حيث يتدهور الوضع الإنساني بسرعة أيضًا، حيث الجوع والمرض والعنف يجعل الحياة جحيماً بالنسبة لهم”.

وعلق نائب المستشار النمساوي فيرنر كوجلر بالقول: “لقد كانت سورية مسرحًا للصراع الدموي منذ 12 عامًا، ويحتاج أكثر من 15 مليون شخص، من بينهم سبعة ملايين طفل، إلى مساعدات إنسانية عاجلة”، مشيرًا إلى أن الدمار الذي خلفه الزلزال أدى إلى تفاقُم الوضع بشكل كبير شمال غربي البلاد.

وأوضح أن المبلغ سيكون مخصصًا لتقديم المساعدات الأساسية، خاصة للنساء والأطفال، وتحسين الرعاية الصحية، معتبرًا أن بلاده بذلك تقدم بصيص أمل للأشخاص الذين هم في أمسّ الحاجة إليها وتفي بمسؤوليتها الدولية.

ونوه إلى إنه سيتم تخصيص مليونَيْ يورو للجنة الدولية للصليب الأحمر، ومليون يورو لكل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” ومنظمة الصحة العالمية في سورية، ومليون يورو لكل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى