إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد تفجير أنقرة…الحكومة التركية تصعد لهجتها وتتوعد “العمال الكردستاني” بعمليات كبيرة

بعد تفجير أنقرة الذي تبناه حزب العمال الكردستاني الإرهابي “بي كي كي”، صعدت تركيا من خطابها وعملياتها، مهددةً باستهداف أي منشآت أو بنية تحتية يسيطر عليها “حزب العمال” في سوريا والعراق.

 

التهديد جاء على لسان وزير الخارجية التركي “هاكان فيدان”، اليوم الأربعاء 4 تشرين الأول/ سبتمبر، مؤكدًا إن منفذي الهجوم الذي استهدف مدخل مبنى المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية في أنقرة، الأحد الماضي، دخلا من سوريا، وتدربا في تركيا.

 

وأضاف فيدان: “من الآن فصاعدًا، البنى التحتية كافة ومنشآت الطاقة التابعة لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي في سوريا والعراق، هي أهداف مشروعة لقواتنا الأمنية”.

 

كما طالب أية أطراف أخرى بالابتعاد عن المنشآت التي يسيطر عليها “العمال الكردستاني”، و”وحدات حماية الشعب”، ي كل من سوريا والعراق، محذرًا من أن رد القوات المسلحة التركية على هجوم أنقرة سيكون “دقيقًا للغاية”.

 

وأوضح الوزير، إن هناك بنى تحتية تابعة للإرهابيين في سوريا والعراق، لافتا إلى أن القوات التركية ستدمرها لأنها تعتبر أهداف مشروعة.

 

وفي السياق أعلن وزير الداخلية التركي “علي يرلي كايا”، أمس أن قوات الأمن التركية اعتلقت 20 شخصًا للاشتباه بانتمائهم إلى حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفة تركيا منظمة إرهابية.

 

وأقدم عنصران من التنظيم الإرهابي على استهداف مبنى تابعٍ لوزارة الداخلية التركية، منذ يومين حيث قام أحدهما بتفجير نفسه عند مدخل المديرية الأمنية، وأعقب ذلك تبادل لإطلاق النار، تم على إثره تحييد العنصر الثاني، وأصيب اثنان من ضباط الشرطة بجروح طفيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى