اقتصادالتقارير الإخبارية

بعد أن ألمح الفدرالي الأمريكي إلى احتمال رفع أسعار الفائدة… أسعار النفط تشهد تراجعًا

تراجعت أسعار النفط بنحو 1٪ إلى أدنى مستوى لها في أسبوع بعد قرار مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي بالاحتفاظ بأسعار الفائدة دون تغيير، ولكنه ألمح إلى احتمال رفعها في نهاية العام.

حيث هبطت العقود الآجلة لخام برنت، التي تُعد معياراً عالمياً، بمقدار 81 سنتًا أو ما يُعادل 0.9٪ إلى 93.52 دولار للبرميل عند إغلاق التداول.

ومن الجدير بالذكر أن صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي لا يزالون يتوقعون أن يصل سعر الفائدة الرئيسي لليلة واحدة إلى ذروته هذا العام في نطاق يتراوح بين 5.50٪ إلى 5.75٪، وهذا يعني زيادة قدرها ربع نقطة مئوية فقط فوق النطاق الحالي.

ومن المتوقع أن رفع أسعار الفائدة بهدف السيطرة على التضخم، يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

وفي مذكرة صادرة عن محللي شركة “ريتربوش آند اسوشيتس” للطاقة، أشاروا إلى أن مجموعة من زيادات الفائدة المحتملة، وتعزيز الدولار، وارتفاع أسعار النفط قد تزيد من احتمالات حدوث ركود اقتصادي.

لم تشهد أسواق الطاقة استجابة ملحوظة لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي أظهرت انخفاض مخزونات الخام، وهذا يتوافق مع توقعات الأسبوع الماضي.

حيث أشارت البيانات إلى انخفاض مخزونات الخام بمقدار 2.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر، لتصل إلى 418.5 مليون برميل، وهذا يتماشى تقريبًا مع توقعات المحللين الذين توقعوا انخفاضًا بلغ 2.2 مليون برميل وفقًا لاستطلاع أجرته وكالة رويترز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى