غير مصنف

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض تُحذّر من بكتيريا خطيرة تسمى “آكلة للحوم”

أصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تنبيهًا صحيًا وطنيًا لتحذير الأطباء من احتمال الإصابة ببكتيريا الضمة “Vibrio vulnificus” الآكلة للحوم.

 

وتم توجيه هذا التحذير في أوقات موجات حارة واسعة النطاق خلال شهري يوليو وأغسطس في ولايات كونيتيكت ونيويورك ونورث كارولينا.

 

وقد أدت هذه البكتيريا إلى وفاة خمسة أشخاص على الأقل في هذه الولايات وفقًا لشبكة سي إن إن الأمريكية.

 

تعيش البكتيريا بشكل طبيعي في المياه الساحلية وتتكاثر بشكل أكبر في الأشهر الأكثر دفئًا، خاصةً عندما تكون درجات حرارة المحيط على أعلى مستوياتها.

 

وغالباً، يتعرض الأشخاص لهذه البكتيريا عند تناول المأكولات البحرية النيئة أو غير المطهوة جيدًا.

 

ومن الممكن أيضًا أن يتعرض الأفراد للبكتيريا خلال الأعاصير والفيضانات والعواصف التي تجلب المياه الساحلية إلى الأماكن الداخلية.

 

تتكاثر بكتيريا الضمة “Vibrio vulnificus” بشكل أكبر في درجات الحرارة الأكثر دفئًا. في الماضي، كانت معظم الإصابات تسجل في ولايات ساحل الخليج في الولايات المتحدة.

 

ولكن مع ارتفاع درجة حرارة المحيطات بسبب تغير المناخ وزيادة حدوث موجات الحر، بدأ الأطباء في علاج عدد متزايد من الحالات في الولايات الواقعة على طول الساحل الشرقي.

 

وتشير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها، إلى أن الولايات المتحدة تشهد عادة حوالي 80 ألف حالة مرضية ترتبط ببكتيريا الضمة سنويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى