التقارير الإخباريةمحلي

القائد العام لميليشيا “قسد” يعقد سلسلة اجتماعات مع شيوخ ووجهاء قبيلتي “العكَيدات” و”البكَّارة” بدير الزور

عقد القائد العام لميليشيا قسد “مظلوم عبدي”، اليوم الأحد 5 آيار/ مايو، وعضوَي القيادة العامة “لقمان خليل وروهلات عفرين”، خلال الأيام الماضية، سلسلة لقاءات مع شيوخ ووجهاء قبيلتي “العكَيدات” و”البكَّارة” بحسب إعلام قسد.

وصرح المركز الإعلامي لقسد أن “عبدي” أكد خلال لقاءاته على دور العشائر الآن وسابقاً في محاربة تنظيم الدولة “داعش” وحماية مكتسبات المنطقة التي حققها الأهالي بدماء أبنائهم، ونوه أنَّ لهم الفضل الأكبر في تحرير المنطقة من الإرهاب، وهم الضمانة لحمايتها من كُلّ التَّهديدات التي تتعرَّض لها.

وتمخَّض عن تلك اللقاءات عِدَّة نتائج، أبرزها تسريع تنفيذ نتائج ومقرَّرات “مؤتمر تعزيز الأمن والاستقرار” الذي عقد خلال الفترة الماضية في دير الزور، واستكمال تنفيذ باقي القرارات الصادرة عنه.

وهذه كانت إحدى مطالب الوجهاء والشّيوخ التي تقدَّموا بها للقائد العام وأعضاء القيادة العامَّة، والتي تهدف إلى تحسين الواقع الخدميّ والأمني والإداري في المنطقة.

ولقد تطرَّق الوجهاء والقيادة العامَّة إلى الملفّ الأمنيّ في المنطقة، حيث جرى نقاش مستفيض حوله، وكذلك حول سير أعمال مجلس العدالة في المنطقة، إضافة إلى ملفِّ المعتقلين، على أن تتم متابعة الملف وإعادة النظر في قضايا المعتقلين الذين لم تتلطَّخ أيديهم بدماء أهالي المنطقة.

والجدير بالذكر أنه تقرر خلال اللقاءات، بحسب قسد، إعادة تفعيل المعابر الإنسانيَّة التي تَمَّ توقيف العمل فيها نتيجة الأحداث الأمنيّة التي شهدتها المنطقة، وبما تكفل خدمة الأهالي في دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى