الأخبارمحلي

الطيران الإسرائيلي ينفذ غارات جوية على عدة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في مدينة حمص

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات على عدة مواقع وأهداف تابعة للميليشيات الإيرانية في مدينة حمص وريفها، وتم تأكيد سقوط عدة صواريخ أطلقت من قواعد عسكرية تابعة للنظام السوري في محاولة للتصدي للغارات الإسرائيلية.

 

وأفادت بعض المصادر، أن الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة من حمص حيث تم استهداف مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط مطار الشعيرات وموقع دفاع جوي بالقرب من دوار تدمر وموقع في بلدة شنشار وموقع بالقرب من مصفاة حمص.

 

⁩كما استهدفت بناء في حي الحمرا ضمن مدينة حمص، وسط معلومات عن استهداف قادة وعناصر في ميليشيات الحرس الثوري الإيراني وآخرين يتبعون لحزب إيران اللبناني.

 

وبدورها، أصدرت وزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد بيانا قالت فيه: “إن فجر اليوم قصفت طائرات إسرائيلية عدداً من النقاط في مدينة حمص وريفها، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى.

 

وأكد مدير صحة حمص، “مسلم الأتاسي”، أنه لا توجد إحصائية دقيقة حتى الآن بشأن عدد القتلى، وأشارت مصادر إلى وفاة خمسة أشخاص على الأقل، بينهم امرأة وطفل.

 

كما أفادت معرفات عسكرية تابعة لنظام الأسد بأن إسرائيل قامت مؤخرًا بالاستهداف محطات الإنذار المبكر في المنطقة الوسطى.

معتبرة أن هدف إسرائيل كان تقليل فعالية الدفاع الجوي لدى النظام في التصدي للغارات وفتح ثغرات في شبكة الدفاع الجوي السوري ورادارته.

 

يذكر أن إسرائيل قصفت بغارات جوية، مواقع عسكرية لنظام الأسد و الميليشيات الإيرانية في العاصمة السورية دمشق ومحيطها عدة مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى