التقارير الإخبارية

“الحكومة المؤقتة” ترحب بالمساعي الأمريكية لمنع التطبيع مع نظام الأسد

 

 

رحبت “الحكومة السورية المؤقتة”، بالقرار رقم (H.R. 3202) الصادر عن مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي المتضمن من حيث النتيجة إقرار لجنة العلاقات الخارجية في المجلس لمشروع قانون مناهضة التطبيع مع نظام الأسد بوصفه خطوة قانونية وسياسية هامة في توقيته ودلالاته.

 

وفي بيان لها عبّرت الحكومة المؤقتة عن أملها بأن يصبح المشروع قانونًا نافذًا في أقرب وقت، وأن يرى السوريون انعكاساته المباشرة على أرض الواقع.

 

ويأتي قرار مجلس النواب بعد موجة تطبيع عربية كبيرة مع نظام الأسد وسط إقرار الجامعةالعربية قرارًا بإعادة شغل لنظام لمقعد الجامعة ودعوة رأس النظام السوري بشار الأسد، للقمة العربية التي ستعقد غدًا.

 

وكان حساب “رئاسة الجمهورية العربية السورية”، قد ذكر أنّ رأس النظام السوري بشار الأسد، سيتوجه اليوم الخميس 18 أيار/ مايو، إلى مدينة جدة السعودية لحضور أعمال القمة العربية.

 

وقال حساب “رئاسة الجمهورية العربية السورية” إن بشار الأسد يتوجه اليوم إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية التي ستنعقد غدًا الجمعة.

 

وكان صوت مجلس النواب الامريكي، على مشروع قانون يمنع أي حكومة أمريكية حالية أو قادمة من التطبيع وإعادة العلاقات مع سوريا بحال كان بشار الأسد على رأس السلطة.

 

وأقرت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النوّاب بأغلبيّة ساحقة واعتراض وحيد فقط على مشروع (مناهضة التطبيع مع نظام الأسد لعام 2023 – H.R. 3202 )، إذ سيتم الأن إرساله إلى اللجنة القانونية لتعديله ومن ثم عرضه على مجلس النواب مرة أخرى لإقراره، إذ قد تستغرق هذه العملية بضعة أسابيع.

 

وبعد موافقة مجلس النواب عليه سيتم بعد ذلك إرساله إلى مجلس الشيوخ الذي قد يدخل بعض التعديلات عليه أيضا، ليتم بعد إقراره من المجلسين

(الكونغرس) ارساله الى الرئيس الأمريكي ليقوم بتوقيعه، ليدخل بذلك حيز التنفيذ، إذ أن إقرار هذا المشروع قد يستغرق أكثر من شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى