التقارير الإخبارية

“الجبهة الشعبية الفلسطينية” تعلن سقوط قتلى لعناصرها بقصف إسرائيلي طال موقعهم في البقاع و”إسرائيل” تنفي

أعلنت الجبهة الشعبية الفلسطينية (القيادة العامة)، اليوم الأربعاء، مقتل 5 من عناصرها في قصف إسرائيلي استهدف أحد مواقعها في منطقة البقاع بلبنان، في الوقت الذي نفت فيه “إسرائيل” رسميًا صلتها بالهجوم.

 

وقالت الجبهة في بيان، “مقتل 5 من عناصرها وإصابة 10 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف موقع 7 للقيادة العسكرية للجبهة في منطقة البقاع بلبنان فجر الأربعاء”، ولفتت إلى أن “العدوان الذي استهدف عناصرنا جاء ضمن الحرب الصهيونية المفتوحة على شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده”.

 

في المقابل، نفت إسرائيل رسميًا أي علاقة لها بهذا الهجوم، وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية في بيان مقتضب: “تنفي إسرائيل ضلوعها في الهجوم على الحدود اللبنانية السورية”، فيما لم يصدر على الفور تعليق من السلطات اللبنانية حول الأمر.

 

والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) فصيل فلسطيني قومي يساري، انشق عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ويرأسه أحمد جبريل الذي يتخذ من العاصمة السورية دمشق مقرا لقيادته، وهي أحد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وللجبهة نفوذ في المخيمات الفلسطينية خاصة اليرموك في سوريا وبرج البراجنة في لبنان.

 

وكان كشف مسؤول إسرائيلي، عن أن عودة سوريا لـ “جامعة الدول العربية”، لن تؤثر على عمل إسرائيل الموجه داخل الأراضي السورية، مؤكداً أن حكومته نقلت رسائل واضحة بهذا الخصوص إلى المجتمع الدولي مفادها أن شرعية سوريا مرة أخرى بالنسبة للعالم العربي لن تمنع إسرائيل من مهاجمتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى