الأخبارمحلي

الائتلاف الوطني يعقد اجتماعاً يؤكد فيه ضرورة العمل على تلبية المطالب والاحتياجات الهامة في المناطق المحررة

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري اجتماعها الدوري، حيث قدّم كل من رئيس الائتلاف الوطني “هادي البحرة”، ونائبيه والأمين العام للائتلاف، مجموعة من الإحاطات حول الأعمال والأنشطة التي قاموا بها خلال الأسبوع الماضي.

وخلال الاجتماع، استعرض “هادي البحرة”، نتائج الزيارة التي قام بها الائتلاف للشمال السوري المحرر، وأبرز اللقاءات التي أجريت مع المجالس المحلية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات الشعبية.

كما أكد “البحرة”، على ضرورة العمل على تلبية المطالب والاحتياجات الهامة للسكان، والمضي قدماً في تعزيز سلطة القضاء وتحقيق الأمن والاستقرار للنهوض بالشمال السوري.

ومن جهة أخرى، قدّم ممثلو الائتلاف الوطني في مصر والأردن وقطر وفرنسا، بالإضافة إلى مدراء المكاتب في مرسين وعنتاب، إحاطات حول الأعمال التي تم العمل عليها خلال الأسبوع الماضي، والتي تتعلق بالتواصل الدبلوماسي الرسمي وتقديم الخدمات للسوريين في مواقع سكناهم.

تم عرض تقارير عمل مجموعات عمل الأحزاب والتيارات السياسية، والجاليات، والنقابات والمنظمات، حول أنشطتها خلال الأيام الماضية.

وفي هذا السياق، قدّمت مجموعة عمل الجاليات تقريرًا أكدت فيه أهمية العمل على زيادة التواصل مع الجاليات السورية في دول اللجوء.

وقدم عضو مجموعة عمل الدراسات والاستشارات الإستراتيجية “أحمد طعمة”، قراءة سياسية حول احتمالات الانسحاب الأمريكي من سوريا، وتداعيات هذا الانسحاب إن حصل،

إضافة إلى الحرب على تجارة الكبتاغون ومكافحة المخدرات وتأثيرها على المنطقة، ونتائج اجتماع مجموعة العمل الدولية الخاصة بوقف إطلاق النار في جنيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى