التقارير الإخبارية

إلقاء القبض على 25 شخصًا يتعاطون ويروجون المخدرات في منطقة عفرين

 

ألقى فرع الشرطة العسكرية في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، القبض على 25 شخصًا يتعاطون ويروجون المواد المخدرة في المنطقة.

 

وأفاد رئيس قسم التحقيق في فرع الشرطة العسكرية بمدينة عفرين، المقدم محمد الحمدو، لموقع تلفزيون سوريا، بأنهم أطلقوا حملات أمنية خلال فترات متقطعة ضد تجار ومروجي المخدرات في مدينة عفرين وريفها، أسفرت حتى الآن عن اعتقال 25 شخصاً.

 

وأضاف المقدم، أنهم تمكنوا من ضبط كمية من الحبوب المخدرة والحشيش بحوزة هؤلاء الأشخاص، تقدّر بـ 2 كيلو غرام من مادة “أتش بوز” المخدرة، وما يقارب 75 كف حشيش، و2000 حبة مخدرة من نوع “كبتاغون”.

 

واشار المقدم إلى أنّه ومن خلال المتابعة والتحري، وسماع اعترافات الأشخاص المقبوض عليهم، تبين أن التجار يستوردون الحبوب المخدرة من مناطق سيطرة النظام السوري و”حزب الله” اللبناني، عن طرق التهريب باتجاه مناطق سيطرة المعارضة السورية.

 

وتابع: إن “ضباطًا يعملون في صفوف النظام السوري والميليشيات الإيرانية وقوات “حزب الله” اللبناني، يشرفون بشكل مباشر على تجارة وتصدير الحبوب المخدرة، ويتركز نشاطهم بشكل رئيسي في بلدتي نبل والزهراء قرب مدينة حلب”.

 

وبحسب اعترافات بعض الذين قبض عليهم، فإنّ تجار المخدرات يعملون أيضًا على تهريب المواد المخدرة بواسطة الصهاريج المحمّلة بالنفط الخام والمحروقات، القادمة باتجاه مناطق سيطرة المعارضة، بإشراف شخصيات موجودة في نبل والزهراء، وأخرى ضمن مناطق نفوذ “قسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى