التقارير الإخبارية

وكالة تسنيم الإيرانية: “أنقرة تطلب من الائتلاف المغادرة”… ورئيس الحكومة يوضح لـ”داماس”

نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن مصادر لم تسمها أنّ أنقرة طالبت الائتلاف السوري المعارض بالخروج من الأراضي التركية، في اطار مواصلة مساعيها لإعادة النظر في علاقاتها مع نظام الأسد. بحسب وصفها.

وفي تصريح خاص لوكالة “داماس بوست” ردًا على هذه المزاعم، قال رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى: “إنّ تركيا كانت ومازالت إلى جانب الشعب السوري وداعمة له في كافة المحافل السياسية.

وأضاف أنّ تركيا “فتحت أبوابها للمظلوميين من بطش نظام الأسد وحلفائه الإرهابيين من “قسد” و”داعش”، و”خاض جيشها الى جانب قواتنا العديد من المعارك المشتركة”.

وأكد أنه “لا صحة للشائعات التي يروج لها أعداؤنا، فما يربطنا مع تركيا شراكة تاريخية استراتيجية”. بحسب تعبيره.

وكان رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط رد على الوكالة الإيرانية أيضًا حيث قال: “إن موقف تركيا ثابت في دعم قوى الثورة والشعب السوري، وتلك الشائعات لاصحة لها، ومن يسهل عليه قتل المدنيين والأطفال يسهل عليه الكذب والتلفيق”.

يشار إلى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عقد لقاءً قبل عدة أيام مع وفد من المعارضة السورية ضم كلًا من رئيس الائتلاف السوري سالم المسلط ورئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى ورئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس.

وذكر أوغو عقب اللقاء بتغريدة عبر تويتر أنّ بلاده تدعم مساهمة المعارضة في العملية السياسية في إطار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى