التقارير الإخباريةمحلي

هيئة التفاوض السورية ترفض بشدة ترحيل اللاجئين السوريين قسرًا من لبنان

أكد رئيس هيئة التفاوض السورية، “بدر جاموس” رفضه بشدة إعلان المديرية العامة للأمن العام اللبناني ترحيل آلاف اللاجئين السوريين قسرًا من لبنان إلى سوريا.

وحمّل ” جاموس”، السلطات اللبنانية المسؤولية الكاملة عن حياة اللاجئين أو أية مخاطر يتعرضون لها نتيجة لتسليمهم إلى نظام الأسد المجرم.

كما أشار إلى أن ما ستُقدم عليه الدولة اللبنانية، بما يخص ملف اللاجئين السوريين فيه انتهاك لحقوق اللاجئين ولكل المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وكانت هيئة التفاوض السورية قد أرسلت سابقًا رسائل إلى المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون”، وإلى الجامعة العربية والعديد من الدول، وذلك بهدف الضغط على الحكومة اللبنانية لوقف ما سمته “الحملة العنصرية الظالمة التي يتعرض لها اللاجئون السوريون في لبنان”.

كما أكدت الهيئة على أن “المطالبة بإعادة اللاجئين السوريين إلى سوريا تحمل مخاطر مضاعفة، حيث ينتظرهم الاستجواب والتعذيب والإخفاء والقتل من قبل الأجهزة الأمنية السورية التي تستمر بارتكاب انتهاكات بحق اللاجئين الذين يعودون”.

كما دعت إلى تنفيذ القرار الدولي 2254، بما يضمن تحقيق الانتقال السياسي في بيئة آمنة ومحايدة تسمح بعودة اللاجئين بكرامة وسلامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى