إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“نووي إيران والإرهاب والفوضى السياسية”… تعرف على أبرز صراعات الاحتلال الإسرائيلي من وجهة نظر نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، عن أبرز الصراعات والمشاكل التي تواجه الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

وقال نتنياهو: “نواجه 3 صراعات هي: ملف إيران النووي، والإرهاب، والفوضى السياسية”، وأكد قائلا: “لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي”، وأضاف: “قواتنا تعمل على مدار الساعة للقضاء على الخلايا الإرهابية”، وتابع: “لن نقبل باستمرار الفوضى السياسية وإغلاق الشوارع والعنف من أي طرف كان”.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أعلنت سابقا أن إيران وصلت في تخصيب اليورانيوم إلى نسبة 83.7% وهي نسبة عالية جدا وقريبة من 90% المطلوبة لصنع قنبلة نووية، وقد أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها في هذا الخصوص.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة بين الفينة والأخرى مجازر إسرائيلية بحق الفلسطينيين، تواجه أحيانا بمقاومة فلسطينية توقع قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال، وهو ما أشار إليه نتنياهو عندما قال كلمة “الإرهاب”.

وتظاهر قرابة 260 ألف إسرائيلي، أمس السبت، للأسبوع الحادي عشر على التوالي احتجاجًا على مشروع قانون مثير للجدل لتعديل النظام القضائي، والذي يدعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ويعتبره منتقدوه تهديدًا لاستقلال القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى