التقارير الإخبارية

نائبة في البرلمان الأوروبي تتضامن مع السوريين وتؤكد مقاطعة الأسد وحلفائه

أكدت كاترين لانجينسيبين، النائبة عن حزب الخضر في البرلمان الأوروبي، خلال بيان لها، أمس السبت 13 آب/ أغسطس، أن “التطبيع مع نظام بشار الأسد مستحيل حتى يومنا هذا”، مؤكدة على ضرورة مقاطعة الأسد وحلفائه الذين يساعدونه.

وأضافت كاترين: “إن كان العالم يريد التطبيع مع الأسد، فإنه بحاجة لأن يكون واضحًا بشأن من نتعامل معه، الأسد ليس ديمقراطيًّا على الإطلاق، إنه ديكتاتور”.

كما قالت: “إن العودة القسرية إلى سوريا أصبحت حقيقة واقعة أكثر فأكثر للسوريين في دول الجوار”، مشيرةً إلى أن الأوضاع المعيشية للسوريين تزداد مأساوية ولا مخرج ولا مستقبل واقعيًّا.

وتابعت كاترين: “نظام الأسد يحاول فرض الحياة الطبيعية في سوريا التي تعتبر ليست آمنة لعودة اللاجئين، ولن تكون آمنة طالما بقي بشار الأسد في السلطة”.

وأكدت أن سوريا بلد “غير آمن”، وأشارت إلى أنه عندما يحاول الناس العودة إلى ديارهم في حمص أو حلب مثلًا، تعتقلهم أجهزة نظام الأسد، “ولا مستقبل ديمقراطيًّا في عهد بشار الأسد”.

وشددت كاترين على ضرورة دعم مفوضية الأمم المتحدة للجهات الفاعلة ذات الصلة بالملف السوري، وللمنظمات غير الحكومية التي تساعد السوريين داخل سوريا وفي دول الجوار.

حيث أنه وبحسب كلام كاترين، فإن وضع اللاجئين السوريين خطر، وخصوصًا داخل تركيا بسبب الانتخابات المقبلة 2023.

وختمت كاترين كلامها بأن على الأمم المتحدة محاولة الوصول إلى المخيمات داخل سوريا، كما أن على اللاعبين الدوليين أن لا ينسوا سوريا.

يذكر أن كاترين لانجينسيبين، من مواليد 10 تشرين الأول/ أكتوبر 1979، هي سياسية ألمانية من تحالف 90/ الخضر الذي يعمل كعضو في البرلمان الأوروبي منذ انتخابات 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى