التقارير الإخباريةمنوع

مستعينًا بالذكاء الاصطناعي…موقع “يوتيوب” يكشف عن حزمة أدوات رائعة لمساعدة صانعي المحتوى

كشف موقع “يوتيوب” عن عدة أدوات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي لمساعدة صانعي المحتوى على إنتاج مقاطع مصورة، والوصول إلى جمهور أوسع على المنصة.

وقال الرئيس التنفيذي للموقع “نيل موهان”: “نريد أن نجعل من السهل على الجميع أن يشعروا بأنهم قادرون على الإبداع، ونعتقد أن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيجعل ذلك ممكنًا”.

وجاء الحديث عن هذه الأدوات خلال الحدث السنوي “صُنع على يوتيوب”، حيث أعلن أن المزايا الجديدة ستكون متاحة خلال وقت قريب، وستساعد أصحاب القنوات في صناعة وتعديل ومشاركة المحتوى بطرق جديدة.

وعرضت المنصة خاصية “دريم سكرين”، التي تتيح توليد صورة أو تسجيلًا مصورًا لإضافتها إلى مقاطع الفيديو القصيرة، عبر كتابة الأوامر النصية فقط، بشكل مشابه لأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الأخرى، وستكون تلك الميزة قيد التجربة خلال الفترة المقبلة.

ومن المزايا التي كشف عنها أيضًا خلال الحدث، ميزة “AI Insights”، التي توفر لأصحاب القنوات أفكارًا للمقاطع المصورة، واقتراحات تفصيلية بناءً على ما يشاهده جمهور القناة على “يوتيوب”.

ويخطط الموقع لإضافة ميزة تتيح الدبلجة الصوتية للمقاطع المصورة بشكل تلقائي عبر الذكاء الاصطناعي، بحيث يمكن للمشاهدين سماع الدبلجة الصوتية بتغيير إعدادات الملف الصوتي المرفق مع المقطع المصور من إعدادات المشاهدة.

أما الميزة الأخيرة التي كشفت عنها فهي توظيف الذكاء الاصطناعي في البحث عن المقاطع الموسيقية الملائمة لاستخدامها داخل المقاطع المصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى