التقارير الإخبارية

لتفادي انفجار البطاريات في المخيمات والمنازل والتسبب بحوادث مؤلمة في ظل ارتفاع الحرارة… فرق الدفاع المدني السوري تقدم نصائح عامة

نشر الدفاع المدني السوري، الثلاثاء 26 تموز/ يوليو، عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من النصائح العامة للأهالي في مخيمات ومنازل الشمال السوري، لتفادي حوادث انفجار البطاريات في ظل الحرارة المرتفعة هذا الصيف.

وأكد الدفاع المدني على عدة نقاط، أولها هو مراقبة وصيانة البطارية بشكل مستمر، مع عدم وضع البطارية في أماكن مغلقة أو في أماكن حارة أو على أسطح قابلة للاشتعال، وعدم السماح للأطفال بالوصول إلى البطارية والعبث فيها. 

بالإضافة إلى تنبيهه على استخدام دارة فصل لمنع ارتفاع جهد البطارية عن الحد المسموح به، ووضع مراوح للتهوية وخاصة عند وجود عدد كبير من البطاريات للتخلص من غاز الهيدروجين.

كما أشار الدفاع المدني إلى ضرورة التأكد من عدم وجود أسلاك مكشوفة لمنع حدوث أي ماس كهربائي، وضرورة فتح أغطية البطارية لتخفيف احتباس الغاز، بالإضافة إلى تجنب تبديل رؤوس البطارية وتحريكها وقت الظهيرة.

يذكر أنه في ظل انقطاع الكهرباء الحكومية في سوريا وغلائها على السكان، يتجه معظم الأهالي سواء في الشمال المحرر أو في مناطق سيطرة نظام الأسد إلى استخدام البطاريات الخاصة بالسيارات للإنارة وغيرها من الاستعمالات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى