التقارير الإخبارية

“فكرناهم سوريين”… مدير مدرسة لبناني يطلق النار على أطفال يلعبون في باحة المدرسة

قام مدير مدرسة “غرين وود” في قرية المرج بمنطقة البقاع اللبنانية بإطلاق النار على مجموعة أطفال يلعبون كرة السلة في باحة المدرسة، ليبرر فعلته بالقول: “فكرناهم سوريين”.

وتبدأ القصة، بحسب رواية ذوي الأطفال وبعض وسائل الإعلام اللبنانية، عندما توجه الأطفال الذي يبلغ عددهم 7، خمسة فتيات وصبيين، إلى باحة مدرسة “غرين وود” في قرية المرج بمنطقة البقاع اللبنانية، وبدأوا بلعب كرة السلة.

وما أن رآهم مدير المدرسة الذي يسكن في بيت قريب من خلال شرفة المنزل، حتى أخذ بندقية الصيد، وخرج من منزله مسرعًا باتجاه المدرسة، رافعًا صوته بالسباب والشتم للأطفال، ثم بدأ يطلق النار عليهم مباشرة “عالصايب”، بحسب ما قاله والد أحد الأطفال.

وبعد أن سمع أهالي الأطفال أصوات إطلاق النار خرجوا من بيوتهم ليجدوا أطفالهم مذعورين وبعضهم قد أغمي عليه، ومدير المدرسة قد اختفى من المكان.

وحاولت زوجة المدير أن تبرر للأهالي إطلاق زوجها النار على الطلاب بالقول: “فكرناهم سوريين”، وفقاً لوالدة الطالب، التي تساءلت قائلةً: “شو إذا فكرتوهم سوريين ولا فلسطينيين ولا لبنانيين بحقلكم تقوصوا على الأولاد؟”.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين المقيمين على الأراضي اللبنانية يقدر بنحو 1.5 مليون لاجئ، نحو مليون منهم مسجّلون لدى مفوضية الأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين.

ويتعرض السوريون هناك لشتّى أنواع العنصرية، وأيضاً لاعتقالات متكررة مِن السلطات اللبنانية بتهم مختلفة، كما يعيشون ظروف إنسانية صعبة مع تحميلهم مسؤولية تردّي الاقتصاد اللبناني من قبل الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى