التقارير الإخبارية

غارات جوية أمريكية تستهدف مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني بديرالزور

شنت طائرات أمريكية غارات جوية فجر اليوم الأربعاء 24 آب/ أغسطس، استهدف مواقع تابعة للحرس الثوري الايراني في محافظة ديرالزور

 وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في بيان: “إنّه وبتوجيه من الرئيس جو بايدن شنت القوات العسكرية الاميركية ضربات جوية دقيقة بدير الزور.

وأضاف البيان: أنّ “هدف الغارات هو للدفاع عن القوات الأمريكية وحمايتها من الجماعات المدعومة من إيران مثل التي شنتها هذه الجماعات تجاه أفراد أميركيين في 15 آب/ أغسطس”.

وأكد البيان أن “الضربات استهدفت منشآت البنية التحتية التي تستخدمها الجماعات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني”.

ولفت بيان الجيش الأمريكي أن الضربات كانت ضرورية لحماية الأفراد الأميركيين والدفاع عنهم، وتم إتخاذ الإجراء الضروري والمناسب والمدروس للحد من مخاطر التصعيد وتقليل مخاطر وقوع إصابات.

وشدد البيان أن الرئيس بايدن قد أعطى التوجيهات لهذه الضربات وفقا لسلطته المنصوص عليها في المادة الثانية لحماية والدفاع عن الأفراد الأميركيين من خلال تعطيل أو ردع هجمات الجماعات المدعومة من إيران.

وذكر البيان أن أمريكا لا تسعى لتصعيد الصراع، ولكنها ستستمر في اتخاذ التدابير اللازمة لحماية شعبنا والدفاع عنه، منوها أن القوات الأمريكية ما تزال في سوريا لضمان الهزيمة الدائمة “لداعش”.

وذكرت مصادر محلية أنّ الضربات الأمريكية وقعت في الساعة الرابعة فجرًا، واستهدفت مستودعات عياش الواقعة غربي مدينة ديرالزور، حيث شوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من الموقع.

يشار أنّ مستودعات عياش تخضع لسيطرة ميليشيات فاطميون الأفغانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، وتستخدمها هذه الميلشيات كمركز للتجنيد والتدريب وتصنيع الأسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى