إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“سنتكوم” تنفذ ضربة مشتركة بالتعاون مع القوات العراقية تستهدف قياديي تنظيم “داعـ*ـش”

أعلن المتحدث باسم البنتاغون، الجنرال “بات رايدر”، أن القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” بالتعاون مع القوات العراقية، نفذت ضربة مشتركة في العراق استهدفت عدداً من كبار قياديي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأشار “رايدر” إلى أن هذه الضربة، التي تمت ليلاً، أدت إلى مقتل عدة عناصر من التنظيم، مؤكدًا وجود تقارير تشير إلى إصابة جنديين أميركيين بجروح، مضيفاً أن حالتهما مستقرة وهما يتلقيان العلاج اللازم.

ومن جانبه، أعلن رئيس الوزراء العراقي، “محمد شياع السوداني”، عن مقتل 9 قياديين في تنظيم الدولة الإسلامية خلال عملية “نوعية” نفذت في منطقة جبال حمرين شمال العراق.

وجاء في بيان صادر عن مكتب “السوداني” أن العملية أسفرت عن مقتل “والي العراق” في تنظيم الدولة الإسلامية، بالإضافة إلى 8 من كبار قادة التنظيم، مؤكدًا أن “لا مكان للإرهابيين” في العراق، مشدداً على مواصلة ملاحقتهم حتى القضاء عليهم.

وبدورها، أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية أنه تم قتل 9 إرهابيين، من بينهم “والي العراق” المدعو جاسم المزروعي، الملقب بأبو عبد القادر، إلى جانب قادة آخرين من الصف الأول لتنظيم داعش، مشيرة إلى أن العملية تمت بدعم فني وتبادل دقيق للمعلومات الاستخباراتية مع قوات التحالف الدولي.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية سيطر في عام 2014 على مساحات واسعة من العراق وسوريا، حيث أعلن إقامة “الخلافة” على تلك المناطق.

وفي عام 2017، أعلن العراق عن هزيمة التنظيم داخل أراضيه بدعم من تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة، بينما تم القضاء على آخر معاقل التنظيم في سوريا عام 2019 على يد المقاتلين الأكراد المدعومين من واشنطن.

ومع ذلك، لا تزال بعض عناصر التنظيم مختبئة في مناطق نائية، حيث تمكنوا من مواصلة شن هجمات وتنفيذ كمائن في العراق وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى