إقليمي ودوليالأخبار

سابقة تاريخية في العالم العربي.. الإمارات تحضر لافتتاح أول مصنع للبيرة على أراضيها

سمحت الإمارات بإنشاء أول مصنع للخمر في على أراضيها، بعد تعديل أجرته على قوانين البلاد.

ذلك وفقًا لما ذكرته وكالة “بلومبرغ”، الاثنين 11 كانون الأول/ ديسمبر، أن السلطات الإماراتية أعطت الضوء الأخضر لإنشاء أول مصنع بيرة في أبو ظبي، مؤكدةً أنه سيتم افتتاح مصنع البيرة في جزيرة المارية بإمارة أبو ظبي هذا الشهر.

وأكدت الوكالة أن الإمارات منحت الإمارة ترخيصا لمطعم “Craft by Side Hustle” لبيع البيرة التي يتم تخميرها في المكان ذاته، ليصبح أول شركة تصنع الكحول بشكل قانوني في المنطقة.

ولفتت الوكالة إلى أنه يمكن بالفعل شراء البيرة والمشروبات الروحية المستوردة من Side Hustle من متاجر المشروبات الكحولية في الإمارات، ولكن “لا يزال يتعين تصنيع جميع المنتجات المعبأة في الخارج” بموجب اللوائح الجديدة.

وكانت الحكومة قد أجرت تعديلًا غير ملحوظ في القوانين، تم نشره في أبو ظبي عام 2021، وتحديدا في البند السابع الذي سمح لحاملي التراخيص بتخمير المشروبات الكحولية للاستهلاك في الموقع.

وأشارت إلى أن هذه التعديلات تعتبر الأحدث ضمن تغييرات تخفف من القوانين المحافظة في دولة الإمارات ومنطقة الخليج المحيطة بها، حيث تفتح تلك الدول اقتصاداتها وتركز على صناعات أخرى غير النفط.

والجدير ذكره أنه في دولة الإمارات، يتم وضع معظم القوانين التي تحكم شرب أو بيع الكحول من قبل كل إمارة، وليس على المستوى الاتحادي، فيما سيُسمح ببيع الكحول في ست من الإمارات السبع في الدولة حيث أنه لا يزال محظورا في الشارقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى