إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

خلال القمة الخليجية… أردوغان: “يجب ألا نسمح بتحول مجازر غـ.ـزة إلى حرب إقليمية”

أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، على أهمية وقف “المجازر الإسرائيلية” في قطاع غزة، وحذر من إمكانية تحولها إلى حرب إقليمية في المنطقة.
جاء ذلك خلال كلمته في القمة الخليجية الـ 44 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الثلاثاء.

وأشار “أردوغان”، إلى أنه يجب ألا نسمح للمجازر في غزة بأن تتحول إلى حرب إقليمية تشمل سوريا”، مؤكدًا أن حكومة إسرائيل برئاسة “بنيامين نتنياهو” تعرض أمان ومستقبل المنطقة للخطر من أجل استمرار حياتها السياسية.

وأكد “أردوغان”، أن “أولويتنا هي إعلان وقف دائم وفوري لإطلاق النار، وضمان تدفق مستمر للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”، مضيفًا أن “فقدان 17 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، يُعد جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب، ولا ينبغي أن تمر جرائم إسرائيل دون مساءلة”.

وفي السياق ذاته، أشار أردوغان إلى استمرار تركيا في تقديم المساعدات الإنسانية للمنطقة، قائلاً: “أرسلنا حتى الآن 12 طائرة وسفينتين مدنيتين محملة بالمساعدات الإنسانية إلى العريش (المصرية)”.

وأوضح أن تركيا نقلت مرضى ومصابين من قطاع غزة، خاصة مرضى السرطان والأطفال، لتلقي العلاج على أراضيها، مؤكدًا أنه مع الأحداث الأخيرة، ظهرت مرة أخرى مدى أهمية إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى