إقليمي ودوليالأخبار

تصريحات للرئيس الأمريكي يلمح فيها باحتمال تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة في غزة

صرح رئيس الولايات المتحدة، “جو بايدن”، خلال مؤتمر صحفي في ماساتشوستس أن هناك فرصة لتمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة “حماس”.

وجاءت تصريحات “بايدن”، بذلك خلال رده على أسئلة الصحفيين، حول احتمالات تمديد الهدنة الإنسانية المؤقته، مُشيرًا إلى أن “هناك احتمال بهذا الصدد”، وفقًا لبيان صدر عن البيت الأبيض.

وكانت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية قد بدأ تنفيذها في تمام الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي، وستستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد.

حيث أطلقت السلطات الإسرائيلية سراح 39 أسيرة وطفلاً فلسطينياً، يوم الجمعة، في إطار صفقة تبادل مع حركة “حماس”، والتي تم التوسط فيها بواسطة قطر ومصر.

وبدورها، أفرجت “حماس” يوم الجمعة عن 13 إسرائيلياً، بينهم نساء وأطفال، بعضهم يحملون جنسية مزدوجة، وكانوا محتجزين في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وشملت الصفقة أيضاً إطلاق سراح 10 تايلنديين وفلبيني واحد كانوا في المستوطنات الإسرائيلية بغلاف غزة عندما اقتحمتها قوات “حماس”،  وتم أسرهم.

ومن جهتها، أكدت وزارة الخارجية القطرية أن إطلاق سراح الأجانب، بما في ذلك الـ10 تايلنديين والفلبيني الذين كانوا في المستوطنات الإسرائيلية بغزة، جاء خارج إطار اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى