التقارير الإخباريةمحلي

تسرب في الغاز يتسبب بحريق ضخم بأحد مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان

قالت وسائل إعلام لبنانية: “إنّ حريقًا ضخمًا نشب في مخيم “الشهداء” للاجئين السوريين، في بلدة عرسال شرقي لبنان، أمس الخميس 18 آب/ أغسطس،، وأسفر عن إصابات متفاوتة لبعض سكان المخيم، وأضرار مادية.

وبحسب الإعلام اللبناني الرسمي فإن “الحريق كان بسبب تسرب مادة الغاز من إحدى الخيام، ما أدى إلى انتشار الحريق بشكل سريع، وامتداده إلى الجوار”.

وقام أهالي المخيم وعدد من سكان البلدة والدفاع المدني اللبناني وقوة من الجيش اللبناني، بإخماد الحريق.

وذكرت “دائرة شؤون اللاجئين والمهجرين السوريين”، أنّ 15 خيمة احترقت بشكل كامل، وناشدت المفوضية السامية والمنظمات الإنسانية العاملة في لبنان، التحرك لتأمين العائلات المتضررة، وتقديم الدعم اللازم لهم، في حين ذكرت عدة منظمات وشبكات محلية، أن أكثر من 20 خيمة احترقت بشكل كامل.

ويعاني اللاجئون في لبنان من ظروف أنسانية ومعيشية صعبة، حيث اتهمت منظمة “العفو الدولية” السلطات اللبنانية بتعمدها الضغط على السوريين للعودة إلى سوريا.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، قال الأربعاء 18 آب/ أغسطس، “إنّ بعض الدول تسعى لدمج اللاجئين السوريين بالمجتمع اللبناني، معتبرًا ذلك “جريمة” لا يقبل بها لبنان”. مما اعتبره ناشطون خطابًا عنصريًا لايصح أن يصدر عن رئيس دولة من المفترض أنها تدافع عن حقوق الإنسان، وتلتزم قرارات الأمم المتحدة المتعلقة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى