التقارير الإخبارية

بين ميدانكي وعين الزرقاء… المياه العذبة تبتلع أبناء المحرر

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة 15 تموز/ يوليو، مقطعًا يظهر انتشال فرق الدفاع المدني جثث ثلاث شبان قضوا غرقًا في بحيرة ميدانكي، بالإضافة إلى غرق طفلين وفتاة حاولت إنقاذ أخيها من الغرق فغرقت معه، لتصل حالات الغرق في يوم واحد إلى 5 حالات.

وتمكنت فرق الدفاع المدني، في ذات اليوم، من إنقاذ 10 مدنيين، 9 من عين الزرقاء غربي إدلب، وواحد من بحيرة ميدانكي.

وتتكرر حوادث الغرق في المياه العذبة بشكل يومي في المحرر، مثل بحيرة ميدانكي وشلالات كمروك وعين الزرقاء وغيرها، وتزداد هذه الحالات في فصل الصيف حيث يزداد خروج الأهالي للتنزه والسباحة والاصطياف، ولا يمر أسبوع دون أخبار عن غرق أحد في هذه الأنهار والبحيرات.

وتعد بحيرة ميدانكي من أكثر المناطق خطورة، وأكثر حالات الغرق تكون فيها، بسبب وجود انحدار جرفي فيها يبلغ عمقه مئات الأمتار، وذلك بعد الشاطئ مباشرة، بالإضافة إلى وجود أعشاب طويلة وأغصان متشابكة في أرضية بعض مناطق البحيرة، إذا علقت هذه الأغصان بأرجل الشخص لا تفلته حتى تسحبه إلى أعماق البحيرة وتجعله جثة هامدة.

ومن الجدير بالذكر أنه مع كل حالات الغرق هذه فإنه لا يوجد حتى الآن أي اتعاظ من قبل الأهالي بعدم السباحة في هذه الأنهار والبحيرات الخطرة، ولا توجد كذلك حملة توعوية ضد هذا الأمر، ولا حتى لافتات توضع قرب هذه الأماكن تحذر من خطر السباحة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى