التقارير الإخبارية

بينهم محمد صلاح… من هم أبرز المرشحين لجائزة “أفضل لاعب في أوروبا”؟

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أمس الجمعة 12 آب/ أغسطس، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وجاء محمد صلاح جناح ليفربول وقائد منتخب مصر بالمركز السابع ضمن القائمة.

ونشر “اليويفا” على موقعه الرسمي، القائمة المختصرة التي ضمت ثلاثة مرشحين، وهم ثنائي ريال مدريد، الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، إضافة إلى صانع ألعاب نادي مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا، كيفن دي بروين.

ولم تضم القائمة المختصرة نجوما كبارًا، على غرار اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي لتراجع مستواهما في الفترة الأخيرة.

وخرج ميسي من قائمة المرشحين بسبب تراجع مستواه في عامه الأول مع باريس سان جيرمان، حيث سجل 11 هدفا فقط في جميع المسابقات، وفشل في مساعدة الفريق على تجاوز الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز يوم 25 آب/ أغسطس في حفل قرعة دوري أبطال أوروبا.

وتضم قائمة المدربين المرشحين كلا من كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، وبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، ويورغن كلوب مدرب ليفربول إلى جانب أسماء أخرى.

يذكر أن جوائز اليويفا لأفضل لاعب في أوروبا هي جائزة سنوية تمنح منذ عام 2011 من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب كرة قدم يلعب في قارة أوروبا.

وينص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على أن الجائزة تعطى لأفضل لاعب عن الموسم كاملاً بغض النظر عن جنسيته، شريطه أن يلعب لإحدى أندية كرة القدم المشاركة في إحدى بطولات الاتحاد الأوروبي، ويتم الحكم على اللاعبين من خلال النظر إلى مستوياتهم مع أنديتهم في البطولات القارية والمحلية وأيضاً مع منتخباتهم الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى