التقارير الإخبارية

بمناسبة مرور عام على سيطرة “طالبان” وطرد القوات الأمريكية… عطلة رسمية واحتفالات في أفغانستان

نقلت وسائل إعلام عالمية، أن حركة طالبان “الحكومة الأفغانية” أعلنت يوم الإثنين 15 آب/ أغسطس عطلةً رسمية في أفغانستان، وذلك بمناسبة مرور عام كامل على سيطرة الحركة على كامل الأراضي الأفغانية وطرد القوات الأمريكية منها.

ونقلت وكالة CNN الأمريكية، أن طاقمها في العاصمة الأفغانية كابول، شاهد مجموعات من مقاتلي طالبان وهم يتجولون في أنحاء المدينة ويلوحون بالعلم الأبيض لإمارة أفغانستان الإسلامية، محتفلين بمرور عام كامل على النصر، بالإضافة إلى خروج أعداد من المدنيين أيضًا للاحتفال بالذكرى السنوية.

وشوهد بعض المقاتلين يقودون سياراتهم حول دوار مسعود، حيث كانت السفارة الأمريكية في السابق تقع فيه.

وهنأ كبير المتحدثين باسم طالبان، محمد نعيم وردك، البلاد في الذكرى السنوية الأولى للسيطرة على كابول، وكتب على تويتر: “تهانينا لجميع الناس على تحرير كابول في 24 من أسد (15 أغسطس) والمسمار الأخير في نعش القمع”.

وأضاف: “الآن مسؤولية ثقيلة ومقدسة على كل مجاهد أن يداوي الجراح ويمسح دموع الناس في أجواء الحرية والاستقلال… باركنا الله دائما”.

يذكر أن حركة طالبان سيطرت على العاصمة كابول في 15 آب/ أغسطس 2021، حيث سحبت الولايات المتحدة قواتها وجنودها من البلاد، ما أدى بالتالي إلى انهيار حكومة “أشرف غني” الموالية لأمريكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى